مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تعقد شراكة استثمارية مع شركة "SAMI"

نشر
الأمصار

أعلنت شركة SAMI توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بوينغ الأميركية لتأسيس مشروع استراتيجي مشترك في المملكة السعودية.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال افتتاح فعاليات معرض الدفاع العالمي في الرياض.


وقال أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس مجلس إدارة شركة SAMI ، "في الوقت الذي نتحرك فيه بسرعة نحو تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030 لقطاع دفاع مستدام بالكامل، فإن علاقاتنا طويلة الأمد مع قادة الصناعة مثل بوينغ سوف تعزز خطواتنا في هذا المجال"
وأضاف الخطيب أن المشروع المشترك مع "بوينغ" سيعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران المتنامي في المملكة ويمهد الطريق للمزيد من التعاون المثمر في السنوات القادمة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

من جانبه، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)،  " يزخر قطاع الطيران في المملكة اليوم بفرصٍ مهمةٍ لتوطين وتطوير قدرات مستدامةٍ جديدة، مما سيمكننا من دعم وتطوير قدرات محلية وبكوادر وطنية، ونتوقع أن يتضاعف عدد الطائرات في المملكة على مدى السنوات العشر القادمة، ولذلك نتطلع أن يكون المشروع المشترك خطوة أولى نحو شراكةٍ استراتيجيةٍ أوسع بين SAMI، وبوينغ في المستقبل التي ستشمل المزيد من المنصات والخدمات في هذا المجال".

و أعرب توربو سجوجرين،نائب رئيس شركة بوينغ لخدمات الدفاع والخدمات الحكومية الدولية، عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة والطويلة التي تمتد على مدى 77 عامًا مع المملكة، مبينًا أنه بموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمنصات الطائرات العمودية في المملكة، مؤكدًا مواصلة الالتزام بالشراكة مع SAMI، والعمل مع مختلف الجهات المعنية في المملكة للإسهام بشكلٍ فعال في إنجاز مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وزير الخارجية السعودي يستقبل المنسق الأممي باليمن

وفي سياق أخر، استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جريسلي، لبحث جهود تعزيز التنسيق المشترك لتحقيق النماء والازدهار في اليمن.
وناقش الاجتماع بمشاركة سفير المملكة في اليمن محمد بن سعيد آل جابر ، التطورات السياسية بالمشهد العام في اليمن، ودعم سبل الوصول إلى حل سياسي شامل للصراع.
ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش اليمني، مساء السبت، تسجيل أكبر حصيلة للخروقات اليومية للحوثيين بمعدل 141 انتهاكا في 7 محافظات، وهو ما يؤشر إلى تصاعد الأعمال العدائية للمليشيات والتي تهدد بنسف الهدنة الأممية.

وقصفت مليشيات الحوثي الإرهابية بصاروخ باليستي الأحياء السكنية في مدينة مأرب، ضمن خروقاتها الصارخة التي تستهدف وأد أي تهدئة من شأنها تمهيد الطريق أمام السلام في اليمن، وفقا لذات المصدر.
ودخلت الهدنة الإنسانية بين مليشيات الحوثي والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا حيز التنفيذ الساعة (16 بتوقيت غرينتش) السابعة مساء السبت بتوقيت اليمن في 2 من شهر أبريل الجاري.