مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الريال ضد تشيلسي.. توخيل: لا نملك الفرصة الأكبر بالنظر لنتيجة مباراة الذهاب

نشر
توماس توخيل
توماس توخيل

أكد توماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي، مرة أخرى على صعوبة مهمة العودة أمام ريال مدريد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي يحل ضيفًا على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد مساء الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن خسر ذهابًا على ملعب "ستامفورد بريدج" بنتيجة 3-1.

توخيل في المؤتمر الصحفي:

توماس توخيل

أجرى توخيل المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الإياب أمام ريال مدريد، وتحدث فيه أولًا عن فرص تشيلسي في العودة وقلب النتيجة.

وقال الألماني: "ما هي الفرص؟ حسنًا لا نملك الفرصة الأكبر بالنظر إلى نتيجة المباراة الأولى والبطولة والمنافس والملعب الذي سنخوض فيه المباراة".

وأضاف: "سنحاول تقديم أقصى ما لدينا، لكن من المستبعد جدًا أن نحقق ذلك، الأمر ليس محتملًا، لكنه يستحق المحاولة، وأعنى بذلك أننا سنلعب إلى أقصى حد ممكن".

ريال مدريد وتشيلسي

وتابع: "إنها ليلة كبيرة ومباراة كبيرة، وسنحاول أن نكون نظهر بصورة أفضل من المباراة الأولى".

هل سلم توخيل بالخسارة؟

تشيلسي يدافع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، وعما إذا كان البطل قد سلم بنهاية دوره في البطولة هذا الموسم قال توخيل: "يجب ألا نقبل أن الأمر انتهى، علينا تقديم كل شيء على أرض الملعب، وأن نعمل بجدية أكبر ونلعب بشكل أفضل".

وأكمل: "نعلم أنه يمكننا تحمل المزيد من المخاطر وأن نظهر وجهنا الحقيقي، والارتقاء إلى أقصى إمكانياتنا، هذا ما يجب أن نفعله أولًا".

وتطرق توخيل للحديث عن اللاعبين الغائبين عن مواجهة الإياب ضد ريال مدريد، حيث كشف المدرب الألماني أن البلجيكي روميلو لوكاكو لن ينضم إلى القائمة.

وقال: "يتواصل غياب كالوم هودسون أودوي وبن تشيلويل بالطبع، ولن يسافر لوكاكو معنا بسبب آلام في وتر العرقوب".

وتابع: "بينما أثبيليكويتا سيكون معنا بعد أن أصبح سليمًا، أما روس باركلي مريض ولن يسافر".

وتحدث توخيل بعد ذلك عن وجود أكثر من لاعب تخطى الثلاثين من العمر في ريال مدريد، وأن فريقه رغم ذلك لم يتمكن من جعلهم يعانون بدنيًا.

وقال الألماني: "في البداية، أردنا أن نجعل مباراة الذهاب جسدية أكثر، لكن لم نعمل بجد بما فيه الكفاية، لم نعمل بشكل مكثف في المباراة الأولى".

وتابع: "ثانيًا، واجهنا ضررًا كبيرًا من ناحية اللياقة البدنية، لأن ريال مدريد يلعب منذ بداية الموسم مع خمسة تغييرات، ونحن نلعب في الدوري الأكثر تطلبًا".

وأردف: "ليس من السهل دائمًا لعب مباراة بدنية، نحن فريق يحتاج إلى القوة البدنية والحدة والشراسة لنكون فريقًا مميزًا، لم نتمكن من تنفيذ ذلك بالشكل الكافي في المباراة الماضية، كان هذا أيضًا بسبب جودتهم وقدرتهم على إبطاء المباراة والتحكم فيها عن طريق الاستحواذ على الكرة".

واختتم توخيل: "كافحنا الأسبوع الماضي لتنفيذ ذلك، وعانينا من الضغط المضاد وإيجاد الشدة والركض، هل نستطيع أن نفعلها الآن؟ دعونا نرى، المباراة مختلفة تمامًا ولكننا سنحتاج إلى إيجاد طريقة للعب مباراة جسدية أكثر وهذا جزء من الحل".