مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الرياضة المصري يلتقي الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

نشر
الأمصار

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مناقشة اقامة مصر للمؤتمر الدولي تحت عنوان (الأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا).

جانب من اللقاء

أثني الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي اسناد الاتحاد الإفريقي لمصر لإقامة المؤتمر الدولي للأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا، موضحا ان الدولة المصرية اصبح لديها العديد من الخبرات الكبيرة في مجال اقامة المباريات المختلفة وعملية تنظيم دخول الجماهير وخروجهم، بالإضافة الي عملية التأمين.

جانب من اللقاء

تطوير منظومة كرة القدم الإفريقية

وأكد وزير الشباب والرياضة للأمين العام، علي أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية الخاصة بتطوير منظومة كرة القدم الإفريقية لوضعها في مكانتها العالمية في ظل التطور الكبير الذى شهدته البنية الرياضية المصرية والإمكانات الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية التي تمتلكها مصر

ومن جانبه وجه الأمين العام للكاف شكره وتقديره لجهود الدولة ودعمها المستمر لمنظومة كرة القدم الإفريقية مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من أوجه التعاون في مجالات عديدة.

اعرب فيرون عن سعادته باستضافة مصر المؤتمر الدولي للأمن والسلامة في كرة القدم بإفريقيا، مؤكدا ان قسم الأمن والسلامة بالاتحاد الإفريقي وجد إن مصر مثالا يجب أن يحتزي به جميع الدول الافريقية.

حيث من المقرر ان يقوم السيد الوزير والدولة المصرية بعرض تجربة نجاحهم في استضافة مختلف البطولات والأحداث الرياضية.

وتضمن اللقاء بحث العديد من أوجه التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي تشمل الإجراءات الخاصة بإنشاء مجمع رياضى للاتحاد الإفريقي على مساحة كبيرة يتم تخصيصها من خلال جهات الدولة المعنية، وذلك في ضوء الضوابط المتضمنة باتفاقية المقر الخاصة بالكاف والتي تم اعتمادها عام 2019.

أخبار أخرى.. 

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الأمريكي العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

عقد وزير الخارجية المصرى، سامح شكري، جلسة مباحثات، اليوم الاربعاء، مع نظيره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك خلال فعاليات ثاني أيام زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن.

جانب من اللقاء

حيث تم تناول الأوجه المختلفة لعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمعهما، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين.

جانب من اللقاء

أهمية مواصلة تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزيران أعربا عن اعتزازهما بهذا العام باعتباره يمثل الذكرى المئوية للعلاقات بين البلدين.

وأكد سامح شكري، خلال جلسة المشاورات، على أهمية مواصلة تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء ملفات العلاقات الثنائية المختلفة والقضايا محل الاهتمام من الجانبين، والسعي لمواصلة تعزيز آفاقها بالشكل الذي يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين على كافة الأصعدة.

جانب من اللقاء

وتم التأكيد على الشراكة التاريخية القائمة على أُسس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة وتنمية العلاقات في كافة مناحيها السياسية والاقتصادية والثقافية.
كذلك تناول اللقاء قضايا حقوق الانسان ومنظورهما ازائها، حيث أوضح الوزير شكري أهمية التناول من منظور شامل ومراعاة خصوصية المجتمعات، والتعاون على أساس الاحترام المتبادل لتعزيز القدرات.

وأعرب الوزيران عن التطلع للاستمرار في الدفع قُدمًا بمختلف ملفات التعاون التي تحظى باهتمام مصر والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المشاورات شهدت نقاشاً حول آخر التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية، واتفاقاً حول مواصلة العمل والتنسيق المشترك من أجل مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة، والحد من الآثار السلبية للأزمات التي يشهدها المحيطين الإقليمي والدولي وتبعاتها المتنامية.