مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة فريدي رينكون لاعب ريال مدريد وكولومبيا السابق بعد حادث سيارة

نشر
وفاة  فريدي رينكون
وفاة فريدي رينكون لاعب ريال مدريد وكولومبيا السابق بعد حادث

توفي فريدي رينكون لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كولومبيا السابق، عن عمر يناهز الـ55 عامًا، بعد تعرضه لحادث سيارة في وقت سابق خلال الأسبوع الحالي.

رينكون أصيب بإصابات خطيرة جدًا بالرأس، بعد تصادم بين السيارة التي كان يقودها، حافلة في مدينة كالي الكولومبية، ليدخل إلى إثرها المستشفى.

المسعفون بذلوا كل ما في وسعهم من أجل إنقاذ حياة رينكون، حيث خضع لعمليات جراحية ولكنها لم تنجح، ليتوفى مساء أمس الأربعاء متأثرًا بالإصابات التي تعرض لها.

لوريانو كوينتيرو الطبيب المعالج لرينكون قال خلال تصريحات صحفية: "على الرغم من الجهود التي بذلتها الفرق الطبي، إلا أن فريدي رينكون توفي".

ماذا قدم رينكون في ملاعب كرة القدم؟

رينكون بدأ مسيرته مع أندية سانتا في وأمريكا دي كالي، قبل انتقاله إلى البرازيل عام 1995، للانضمام لصفوف نادي بالميراس، الذي فتح له باب الاحتراف في أوروبا.

اللاعب الكولومبي تمت إعارته لنادي نابولي الإيطالي، ثم انضم إلى ريال مدريد، حيث شارك في 28 مباراة بالدوري الإسباني وسجل 7 أهداف.

فريدي عاد إلى أمريكا الجنوبية على سبيل الإعارة في البداية، من أجل الانضمام إلى بالميراس وكورينثيانز، حيث قاد الأخير للتتويج بكأس العالم للأندية عام 2000، واعتزل كرة القدم عام 2004 ليتوجه إلى عالم التدريب.

وعلى المستوى الدولي، لعب رينكون 84 مباراة دولية لمنتخب كولومبيا، سجل فيها 17 هدفًا، وساعد كولومبيا على الوصول إلى كأس العالم 1990 بعد غياب 28 عامًا.

ويحمل رينكون رقمًا قياسيًا بجانب مواطنه كارلوس فالديراما، بمشاركته في نهائيات كأس العالم في 10 مباريات.

هدف رودريجو ضد تشيلسي الأفضل في أسبوع دوري أبطال أوروبا

فاز هدف البرازيلي رودريجو جاس، مهاجم ريال مدريد في مرمى تشيلسي بجائزة أفضل هدف في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الأسبوع. 

وسجل رودريجو الهدف الأول للملكى فى الدقيقة 80 بصناعة الساحر الكرواتى لوكا مودريتش ، بعد تقدم البلوز بثلاثية نظيفة لتصبح النتيجة  3-1 قبل أن يغتال كريم بنزيما أحلام الفريق الانجليزي بهدف قاتل في الوقت الإضافي.

رودريجو 

وحقق فريق ريال مدريد الإسباني تأهلًا مثيرًا أمام تشيلسي الإنجليزي في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز 5/4 في مجموع المباراتين. 

اتجهت مواجهة فريق ريال مدريد الإسبانى ونظيره تشيلسي إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلى بتقدم البلوز بنتيجة 3-1، إذ كانت النتيجة الإجمالية 4/4.