مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوري أبطال أوروبا.. مودريتش يتوج بجائزة أفضل لاعب في إياب ربع النهائي

نشر
لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

توج النجم الكرواتى لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب فى مواجهات إياب دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد المستوى الرائع الذى قدمه خلال لقاء تشيلسي الإنجليزي، وقاد فريقه للتأهل إلى دور نصف النهائي. 

وساهم الكرواتى مودريتش فى تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دورى الأبطال، بعد أن صنع الهدف الأول الذى سجله البرازيلى الشاب رودريجو، من تمريرة ساحرة.  

مودريتش 

كما تصدر النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، التشكيل المثالي لمواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي اختتمت أمس الأربعاء بتأهل 4 أندية إلى نصف النهائي، وهي ريال مدريد وفياريال من إسبانيا ومانشستر سيتي وليفربول من إنجلترا.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن التشكيل المثالى لمواجهات إياب دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 – 2022، وتصدره النجم الكرواتى لوكا مودريتش، بالإضافة إلى النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول.

وقدم مورديتش أداء جيد خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي في إياب دور ربع النهائي من البطولة والتي جمعتهما الثلاثاء الماضي على ملعب سانتياجو بيرنابيو، بجانب أنه أرسل تمريرة الهدف الأول لزميله رودريجو الذي سجل الهدف الأول للميرنجي، حيث انتهت نتيجة المباراة بفوز البلوز بنتيجة 3/2 لكن تأهل الريال للدور نصف النهائي من البطولة بنتيجة 5/4

 لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد

 وستكون مواجهتي نصف نهائي دورى الأبطال إسبانية إنجليزية، حيث يواجه ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي، فيما يقابل ليفربول منافسه فياريال.

 وجاء تشكيل الأسبوع في دورى أبطال أوروبا على النحو التالى:

 حراسة المرمى:

 إيدرسون. 

الدفاع: 

تسيميكاس ، رينالدو ، روديجر ، ستونز ، ووكر. 

الوسط: مودريتش ، راموس ، ماسون مونت.

 الهجوم:

 فيرمينو ، فيرنر.

 التشكيل المثالى لدورى ابطال اوروبا

ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 

حقق فريق ريال مدريد الإسباني تأهلًا مثيرًا أمام تشيلسي الإنجليزي في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعدما فاز 5/4 في مجموع المباراتين. 

اتجهت مواجهة فريق ريال مدريد الإسبانى ونظيره تشيلسي إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلى بتقدم البلوز بنتيجة 3-1، إذ كانت النتيجة الإجمالية 4/4.

 سجل مايسون مونت الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 15 من زمن الشوط الأول. ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق اللاعب أنطونيو روديجير.

 وعزز فيرنر التقدم لفريق تشيلسي بالهدف الثالث في الدقيقة 75. 

وفي الدقيقة 80 عاد فريق ريال مدريد عن طريق اللاعب رودريجو بالهدف الأول للريال ليتعادل الفريقان بنفس نتيجة لقاء الذهاب 3/ 1 وعاد كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسبانى، ليسجل الهدف الثانى في شباك نظيره تشيلسي، بالدقيقة 96 من زمن المباراة.