مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ضربة موجعة لريال مدريد قبل قمة مانشستر سيتي بدوري الأبطال

نشر
ضربة موجعة لـ ريال
ضربة موجعة لـ ريال مدريد قبل قمة مانشستر سيتي بدوري الأبطال

تلقى الإيطالي كارلو أنشيلوتى المدير الفني لفريق ريال مدريد ضربة موجعة قبل مواجهة أوساسونا غدًا الأربعاء، فى الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسبانى على ملعب "أل سادار"، وذلك قبل مواجهة الريال ضد مانشستر سيتى فى قمة نصف نهائى دوري أبطال أوروبا.

وذكر برنامج "الشيرنجيتو" الإسبانى الشهير أن البرازيلي كاسيميرو سيغيب عن مباراة أوساسونا المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، في مسابقة الليجا، بسبب معاناته من إصابة عضلية.

أنشيلوتي يستبعد البرازيلي كاسيميرو أمام أوساسونا

وأضاف البرنامج أن الإيطالي كارلو أنشيلوتى مدرب الريال، قرر استبعاد البرازيلي كاسيميرو امام أوساسونا، خوفًا من تفاقم إصابته العضلية.

وأكمل أن الشكوك تحيط بموقف البرازيلي كاسيميرو من المشاركة مع ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في قمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق ريال مدريد قد أطاح بمنافسه تشيلسي من الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا،  بعد الفوز على بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليصطدم بفريق مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي يوم 26 إبريل الجاري.

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد يحتل صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 75 نقطة.

بعد فوزه على أشبيلية.. ريال مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني

 

ريال مدريد وإشبيلية
ريال مدريد وإشبيلية

اجتاز فريق ريال مدريد مضيفه أشبيلية بالفوز بنتيجة 3 / 2، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الاسباني الممتاز.

وعزز الريال، الساعي لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة أتلتيكو مدريد، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 75 بفارق 15 نقطة أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة، الذي لعب مباراتين أقل من الفريق الأبيض.

في المقابل، تجمد رصيد أشبيلية، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 60 نقطة في المركز الرابع.

وبادر النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش بالتسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 21، قبل أن يضيف زميله الأرجنتيني إيريك لاميلا الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وساهمت تبديلا الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، في صنع الفارق للفريق الملكي في الشوط الثاني، الذي شهد إدراك الضيوف التعادل بعدما أحرز البديلان رودريجو وناتشو فيرنانديز هدفا لكل منهما في الدقيقتين 50 و83 على الترتيب.

وبينما تأهب الجيمع لانتهاء المباراة بالتعادل، أهدى النجم الفرنسي كريم بنزيمه النقاط الثلاث للريال، بتسجيله الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، من صناعة رودريجو.

وفي ذات السياق، أعلن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، التشكيل الرسمي الذى يخوض به الملكي مواجهة إشبيلية، والتي من المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" بالموسم الحالي 2021 / 2022.

تشكيل ريال مدريد

وجاء تشكيل ريال مدريد لمباراة إشبيلية كالتالي:

حراسة المرمي: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ألابا، ميليتاو، فاسكيز، كارفخال

خط الوسط: كامافينجا، توني كروس، لوكا مودريتش

خط الهجوم: فالفيردي، فينيسيوس، بنزيما

ترتيب ريال مدريد في جدول الليجا

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 72 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن برشلونة الوصيف برصيد 60 نقطة، وإشبيلية صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن البلوجرانا.

وتمثل مباراة إشبيلية أهمية كبرى لريال مدريد فى الطريق نحو لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يستهدف الملكي حصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة تصدر قمة الليجا مع تبقي 6 جولات له في المسابقة بعد خوض مباراة اليوم ضد الفريق الأندلسي.

وتأكدت جاهزية الفرنسي كريم بنزيما لقيادة هجوم ريال مدريد ضد إشبيلية، بعد الشكوك التى أحيطت بموقفه من خوض المباراة بعد تعرضه للإرهاق في مباراة تشيلسي بإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبقي العنصر المؤثر الغائب عن ريال مدريد في مباراة اليوم، ضد إشبيلية هو الفرنسي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر للملكي لمعاناته من إصابة عضلية في العضلة المقربة اليمني وغيابه لمدة أسبوعين على الأقل، بالإضافة إلي داني سيبايوس بعد إصابته بفيروس كورونا.

يقدم ريال مدريد أداءًا مميزًا طوال الفترة الماضية، ويسير بخطي ثابتة نحو التتويج بلقبين هم الأهم هذا الموسم، وهما دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

وصل ريال مدريد إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بفريق تشيلسي من الدور ربع النهائي والفوز عليه 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

على الجانب الأخر، يتطلع فريق إشبيلية إلي تعطيل قطار ريال مدريد في الدوري الإسباني، من خلال تحقيق الفوز عليه وحصد الثلاث نقاط وخطف مركز الوصافة من برشلونة.