مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء المغربي: 45 ألف مشجع في مباراة الأهلي

نشر
الأمصار

أكد عبد الإله الإبراهيمي، المتحدث الرسمي لنادي الرجاء المغربي، أن اللجنة المنضمة لمباراة الأهلي، قررت منح 300 تذكرة لجماهير الفريق الضيف، مشددًا أن إدارة الفريق سعت لتنفيذ طلب محمود الخطيب.

وتابع المتحدث الرسمي للرجاء في مداخلة هاتفية ببرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على قناة ETC: "مباراة الأهلي والرجاء المغربي هي لقاء في كرة القدم ولن تؤثر على العلاقات الفردية بين مصر والمغرب والفريقين الشقيقين".

وأضاف الإبراهيمي: "الاستقبال الجيد الذي لاقاه النادي الأهلي في كازابلانكا ما هو إلى رد فعل لما رأيناه من حسن استقبال في القاهرة استعدادًا للمباراة الأولى".

وعن الحضور الجماهير في مركب محمد الخامس، أكد المتحدث الرسمي في الرجاء المغربي أن اللجنة المنظمة للمباراة طبعت 35 ألف تذكرة فقط، بتعليمات الأمن إلا أن تدخل إدارة النادي الأخضر، وطلبها بالسماح لحضور جماهير بالطاقة القصوى لملعب المباراة، نجح في إقناع اللجنة المنظمة والأمن، لذلك سيحضر في الملعب 45 ألف متفرج".

وأكمل الإبراهيمي: "سيحضر من الجماهير المصرية 300 مشجع بالاتفاق مع النادي الأهلي الذي منحنا نفس العدد في مباراة الذهاب".

وواصل: "الخطيب والنادي الأهلي طلبا التدرب على أرضية ملعب لها نفس العشب بمركب محمد الخامس بعد الاتفاق على عدم تدرب الفريقين على ملعب المباراة لأسباب خاصة بإرهاق العشب الذي يستقبل مباراة الوداد وبلوزداد أيضًا، ونجحنا في توفير ذلك".

وعن شكوى الرجاء المغربي لحكم اللقاء، أكد الإبراهيمي أن إدارة الفريق المغربي تحاول الدفاع عن حقوق النادي فقط لا غير، ورأينا أن حكم الساحة في مباراة الذهاب اتخذ بعض القرارات التي أثرت على النتيجة، بالإضافة إلى حكم الفار مهدي عبيد الذي لديه سابقة تحكيمية بين الأهلي والترجي، وكذلك مخرج المباراة الذي أخفى بعض الكادرات في لقطة الهدف الأول الذي احتسب من خلالها ركلة جزاء وهمية".

وعن أفضل لاعب يُرهبه كمشجع لنادي الرجاء، أكد الإبراهيمي أن بدر بانون مدافع الأهلي الغائب أحد أبرز الأسماء لقدرته الدفاعية، بالإضافة إلى مهارته في إرسال كرات طولية خلف المدافعين، مشددًا أن زوجة بانون أخطأت في تدوينتها ضد الأهلي، لأنه ناديه الحالي، حتى ولو كان أحد قادة نادي الرجاء في وقتًا سابق.

وأتم المتحدث الرسمي لنادي الرجاء: "أتمنى أن نحقق الفوز في المبارة المقبلة والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا".

 

الأهلي يكثف محاولاته لتجهيز "معلول" قبل مواجهة الرجاء المغربي

عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، جلسة مع الجهاز الطبي للفريق، من أجل تحديد الموقف النهائي لعلي معلول من أجل المشاركة أمام الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيأ.

وأكد طبيب الأهلي لموسيماني، أن هناك محاولات لتجهيز اللاعب خلال الأيام  الأخيرة، من أجل استعادة خدماته في مباراة العودة وتدعيم الجبهة اليسري خلال اللقاء.

ويرغب معلول في المشاركة وتدعيم صفوف الفريق، حيث ينفذ اللاعب برنامج تأهيلي مكثف منذ تعرضه للإصابة في العضلة الضامة خلال أحدى التدريبات التي سبقت مباراة الذهاب .

وفي ذات السياق، حرص بدر بانون، مدافع الأهلي، على زيارة المران الأول للفريق فى المغرب، استعدادًا لمواجهة فريق الرجاء فى إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا. 

وتواجد بانون في مران الفريق الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب العربي الزاولي الخاص بنادي الاتحاد البيضاوي. 

وحرص أعضاء بعثة الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على الترحيب باللاعب والاطمئنان على حالته.

ويغيب بانون عن تدريبات الفريق منذ تعرضه لمضاعفات ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، حيث يخضع لفحوصات طبية مستمرة تحت إشراف الجهاز الطبي للأهلي.

وحقق الأهلي فوزًا صعبًا على فريق الرجاء المغربي بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما على استاد الأهلي وي السلام، في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.


 
وقدم الأهلي شوطًا قويًّا بمخالب هجومية متلاحقة كأمواج البحر العاصفة انهارت معها الدفاعات المغربية لتستقبل شباك الرجاء هدفين نظيفين، تراقصت معها جماهير الأهلي في المدرجات في أمسية رمضانية ممتعة كادت تثمر عن المزيد من الأهداف لولا يقظة حارس الرجاء أنيس زنيتي الذي تصدي لهدفين محققين على الأقل.
 
سجل هدفي الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23، فيما قلص الرجاء النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


 انطلقت المباراة قوية وحماسية مع ضغط متواصل من الأهلي مع الثواني الأولى، وكاد محمد شريف في الدقيقة 3 يخطف الهدف الأول من حارس الرجاء أنس زنيتي، الذي سقط ولكنه لحق بالكرة قبل أن تصل لقدم محمد شريف.

مع انطلاقات الأهلي القوية ومحاولاته الهجومية وصلت الكرة إلى أيمن أشرف في الناحية اليسرى، وتقدم ولعب الكرة عرضية اصطدمت بيد مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء، لتتوقف المباراة ويلجأ الحكم الكونغولى جون جاك ندالا لتقنية الفيديو ويحتسب المخالفة ركلة جزاء للأهلي.

تصدي عمرو السولية لركلة الجزاء في الدقيقة 13 وسدد على يمين حارس الرجاء أنس زنيتي زاحفة لتعانق الشباك ويتقدم الأهلي بالهدف الأول.

واصل الأهلي تفوقه في وسط الملعب مع التحرك بدون كرة وتمريرات قصيرة أربكت دفاعات الرجاء، الذي ارتد بكامل خطوطه لمنع مخالب الأهلي من وضع بصمة جديدة على الشباك المغربية.

وفي الدقيقة 19 كاد محمد شريف يخطف الهدف الثاني عندما مرر حسين الشحات الكرة إلى بيرسي تاو على حدود منطقة الجزاء في الناحية اليسرى خلف المدافعين، فلعب الكرة عرضية من لمسة واحدة سددها محمد شريف برأسه من الوضع طائرًا لكن الحارس أنس زنيتي تصدي للكرة قبل أن تعانق شباكه. 
 فرصة محمد شريف المهدرة فتحت شهية الأهلي الهجومية ليخطف حسين الشحات الهدف الثاني من تمريرة بالكربون بتوقيع بيرسي تاو، في الدقيقة 23 وصلت إلى قدم الشحات فسدد على يسار الحارس أنس زنيتي من لمسة واحدة اهتزت معها الشباك المغربية، وتراقصت معها قلوب جماهير الأهلي التي تؤازر الفريق في المدرجات في أمسية رمضانية حمراء وعرض ولا أجمل ولا أروع.


 
في الدقيقة 27 لاحت للرجاء فرصة خطرة داخل منطقة الجزاء وسط اعتراضات على الحكم للمطالبة بركلة جزاء، ليشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الرجاء محسن متولي.
 
تلاعب الأهلي بدفاعات الرجاء وسط توغلات متلاحقة من خط وسط الأهلي، وفي الدقيقة 31 تقدم أحمد عبد القادر بمهارته وراوغ وسدد لكن الكرة اصطدمت بدفاع الرجاء قبل أن تعانق الشباك.

هدف مباغت:


في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى وصلت الكرة إلى محمد زريدة القادم من الخلف، الذي سدد على يمين محمد الشناوي مسجلًا هدف تقليص الفارق، وبعدها نال أليو ديانج بطاقة صفراء ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2-1.