مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مواجهة قوية بين ريال بيتيس وفالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا

نشر
مواجهة قوية بين ريال
مواجهة قوية بين ريال بيتيس وفالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا

تقام اليوم السبت مباراة قوية في نهائي كأس ملك إسبانيا تجمع بين ريال بيتيس وفالنسيا في العاشرة مساء اليوم السبت على ملعبلاكارتوخا، فى صراع شرس بين الفريقين بعدما قدما نتائج وأداء جيد طوال البطولة التي خرج منها الكبار ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو.

رغم التعادل.. ريال بيتيس يصعد إلى نهائي كأس ملك إسبانيا

وتأهل ريال بيتيس إلى المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا الموسم الحالي 2021 – 2022، رغم تعادله إيجابيا مع ضيفه فريق رايوفاليكانو بنتيجة 1 – 1، في مواجهة إياب دور نصف النهائي، التي جمعت الفريقين  على ملعب "بينتو فيامارين".

ريال بيتيس وفالنسيا

وكان فريق ريال بيتيس قد نجح في تحقيق الفوز خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضى بنتيجة 2 – 1.  

وافتتح رايو فاليكانو التهديف في الدقيقة 80 من زمن اللقاء عن طريق لاعبه تياجو مانويل بيبي، من تسديدة رائعة سكنت على يسار حارسريال بيتيس، ونجح بورخا ايجليسياس في إدراك هدف التعادل للفريق الأندلسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، منانفراد تام وسدد الكرة على يسار الحارس لحظة خروجه من مرماه.

بينما تأهل فريق فالنسيا للمباراة النهائية في البطولة  بعد فوزه على ضيفه فريق أتلتيك بيلباو بهدف نظيف، في لقاء إياب دور نصفالنهائي، الذى جمعهما على ملعب "مستايا" معقل فريق الخفافيش.

وكان لقاء الذهاب قد حسمه نتيجة التعادل الإيجابي 1 – 1 على ملعب "سان ماميس" معقل فريق أتلتيك بيلباو، وسجل هدف فوز فالنسياباللقاء اللاعب البرتغالى جونكالو جويديس في الدقيقة 43 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار حارس أتلتيك بيلباو.

برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات بهدف في شباك ريال سوسيداد بالدوري الإسباني

965.jpg
لاعبي برشلونة

استعاد فريق برشلونة نغمة الانتصارات، بعد أن تغلب على مضيفه ريال سوسيداد ، بهدف دون مقابل على ملعب “انويتا” في مباراة الجولةالـ 33 من بطولة الدوري الإسباني.

وبعد الفوز باللقاء، استعاد برشلونة المركز الثاني، ورفع رصيده لـ 63 نقطة، بفارق الأهداف عن إشبيلية، وتوقف رصيد سوسيداد عند 55 نقطة، في المركز السادس.

وكان تلقى العملاق الكتالوني ضربة موجعة في مباراته الأخيرة في الجولة الثانية والثلاثين، حيث خسر بهدف نظيف أمام قادش والصدمةكانت قوية بالنسبة لجماهير العملاق الكتالوني خاصة أن المباراة كانت مقامة على ملعبه الكامب نو.

920.jpeg
برشلونة 


التشكيل الرسمي لبرشلونة أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني:
حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جوردي ألبا، جيرارد بيكيه، رونالد أراوخو، داني ألفيس.

خط الوسط: بوسكيتس، جافي، فرانكي دي يونج.

خط الهجوم: فيران توريس، عثمان ديمبلي، أوبامينج.

ويسعى برشلونة بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز لتعويض الخسارة في المباراة القادمة أمام سوسيداد وإرضاء الجماهير الكتالوني سيكونالهدف الأول الذي يسعى برشلونة لتحقيقه.

كما حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، من صعوبة مباراة ريال سوسيداد في الجولة الثالثةوالثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

وتحدث تشافي عن المباراة في المؤتمر الصحفي، وقال: "سنلتقي بخصم قوي للغاية، مختلف عن آنتراخت فرانكفورت وقادش، ريالسوسيداد لديهم أسلوب هجومي قوي للغاية ويمكنهم الضغط ومواجهته كذلك، ستكون مواجهة جذابة للجماهير ونعتبرها نهائي".

921.jpeg
برشلونة 

وتابع: "لقد دخلنا في فترة من النتائج السلبية ولكن علينا الخروج منها الآن، لكن يظل ريال سوسيداد خصما صعبا للغاية ومنافسا مباشراعلى مقاعد دوري أبطال أوروبا في الدوري الإسباني، لكن كل شيء مازال في أيدينا".

وأضاف: "الفترة الصعبة التي نمر بها سببها بسيط، أننا لا نمر بحالة جيدة في بعض المباريات، كنا جيدين أمام ليفانتي ولم نكن كذلكأمام آنتراخت فرانكفورت وقادش، كانت هناك مشكلة ذهنية، هناك بعض الإصابات ولكن سنقاتل حتى النهاية".

واستمر: "نريد القتال على أهدافنا، الحصول على المركز الثاني، نحن لا نمر بفترة قوية للغاية سواء على المستوى الرياضي أو الاقتصادي،لكن لن نستسلم لتلك الظروف، لقد فعنا ذلك من خلال الفوز بالمباريات ضد الفرق الكبيرة، لكل قصة جيدة بداية جيدة، نقوم بإعادة بناءالفريق ونحاول إمتاع الناس من أجل العودة ومتابعة ومؤازرة برشلونة ويجب أن أؤكد أننا لسنا سيئين كما كنا في نوفمبر".

ترتيب برشلونة وسوسيداد في الدوري الإسباني:


يحتل برشلونة وصافة الدوري برصيد 60 نقطة بعيداً عن غريمه ريال مدريد صاحب الصدارة بـ 15 نقطة، ومتساوياً مع إشبيلية صاحبالمركز الثالث في النقط حتى الآن.