مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توخيل: لامبارد أسطورة.. كنت من أشد المعجبين به كلاعب

نشر
توخيل: لامبارد أسطورة..
توخيل: لامبارد أسطورة.. لقد كنت من أشد المعجبين به كلاعب

أكد مدرب تشيلسي توماس توخيل، اليوم الجمعة، إن مباراة "جوديسون بارك" المقررة أمام إيفرتون، الأحد المقبل، في إطار الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ستشهد أول لقاء له مع سلفه في البلوز، فرانك لامبارد، مدرب التوفيز الحالي. 

وبعث لامبارد برسالة تمنى فيها التوفيق لتوخيل، عندما تولى الأخير مسؤولية تدريب تشيلسي خلفا له، في يناير 2021.

 وقال توخيل عن لامبارد، خلال مؤتمر صحفي: "لقد أرسل لي رسالة لطيفة ومحترمة للغاية بعدما توليت تدريب تشيلسي، وكان ذلك يعني الكثير". 

Tuchel

وأضاف: "لقد كنت من أشد المعجبين به كلاعب، وسيظل أسطورة في نادينا، هذا أمر مفروغ منه.. كنت سعيدًا جدًا عندما كتب لي تلك الرسالة، وكان لطيفًا جدًا". 

وواصل: "لم تتح لنا الفرصة للخروج وتناول الغداء، وقد اغتنم الفرصة للذهاب وتولي مسؤولية إيفرتون.. لقد أخذ مساعدًا منا، جو إدواردز، لم نكن سعداء جدًا! أمزح فقط.. سنلتقي ببعض الوجوه الودودة، جو وآشلي كول وفرانك، اللذين لم أقابلهما شخصيًا أبدًا". 

وردا على سؤال، حول ما إذا كان يتوجب عليه شكر لامبارد على وضع بعض نجوم الأكاديمية تحت تصرفه، مثل ريس جيمس وماسون مونت، قال المدرب الألماني: "لا أعرف ما إذا كان ذلك يعتبر من باب الامتنان.. لا أعتقد أن فرانك فعل ذلك لتقديم خدمة لهم، أعتقد أن كل مدرب يفعل ذلك لأن الأمر كله يتعلق بمساعدة الفريق.. لا يتعلق الأمر بالعمر من أي اتجاه". 

وأردف: "إذا ساعدنا تياجو (سيلفا) فإننا لا نهتم بعمره.. نحن لا نهتم بمدى شباب الشخص، عندما تكون جاهزًا تكون جاهزًا.. أعتقد بشدة أنك تجد طريقك إذا كان لديك ما يلزم، أنا ممتن جدًا للجودة التي تنتجها الأكاديمية، وممتن لثقافة تشيلسي التي تدفع هؤلاء الشباب إلى الأمام".

مانشستر يونايتد يتعادل مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي

تعادل فريقا مانشستر يونايتد ضد تشيلسي إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "أولد ترافولد" في مباراة مقدمة من الجولة السابعة والثلاثين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

مانشستر يونايتد

ترتيب مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي:

وتضاءلت فرص مانشستر يونايتد في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما ارتفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، بفارق 5 نقاط عن الرابع أرسنال يتبقى له 5 مباريات مقابل 3 ليونايتد، فيما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 66 نقطة في المركز الثالث.