مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يويفا يعين الهولندي دلني ماكيلي حكمًا لقمة فياريال ضد ليفربول

نشر
ليفربول وفياريال
ليفربول وفياريال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن طاقم حكام مباراة فياريال وليفربول، وذلك في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسمالحالي 2021 / 2022، والتي من المقرر لها غدًا الثلاثاء فى تمام التاسعة مساء.

ليفربول وفياريال

 نتيجة مباراة الذهاب

وكانت مباراة الذهاب بين ليفربول وفياريال، قد انتهت بفوز الريدز 2-0 على ملعب "أنفيلد" يوم الأربعاء الماضي، وهو ما يعزز فرص النجمالمصري محمد صلاح ورفاقه في التأهل إلي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ملعب المادريجال سيديرها تحكيميا دلني ماكيلي الهولندي ويساعده مواطنيه هيسل ستيغستراوياندي فريس، الحكم الرابع هو الهولندي سيردار جوزوبويوك، وعلى تقنية الفيديو بول فان بويكل. 

ورغم صعوبة مواجهة فريق فياريال، إلا أن قوة ليفربول الهجومية المكونة من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا ولويس دياز، والنتائج الإيجابية التي يحققها الفريق هذا الموسم، ترجح كفة  الريدز في إنتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائي تشامبيونزليج.

وتوج فريق ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وينتظره نهائي ناري على لقب كأس الإتحاد الإنجليزي ضدتشيلسي، بالإضافة إلي منافسته الشرسة على مسابقة الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وأخيرًا الإقتراب من نصف نهائي دوريأبطال أوروبا.

بنزيما يتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق إياب نصف النهائي

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تربع الدولي الفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، وذلك  قبل انطلاق منافسات إيابنصف النهائي للموسم الحالي 2021-2022، متفوقاً على البولندي روبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونخ الألمانى بفارق هدف وحيد.
 

كريم بنزيما

ويلتقى فياريال الإسبانى نظيره ليفربول الإنجليزى فى التاسعة مساء أمس الثلاثاء ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من البطولة القارية.

بينما يلتقى ريال مدريد نظيره مانشستر سيتى على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى التاسعة من مساء الأربعاء ضمن منافسات إياب دورنصف النهائى من البطولة القارية.

كريم بنزيما

وحتى الآن شهدت البطولة تسجيل 370 هدفاً خلال 122 مباراة بواقع 3.04 هدف فى اللقاء الواحد بمعدل 30 دقيقة لكل جول فى مبارياتدورى أبطال أوروبا للموسم الحالى.

ويمني الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي نفسه بتسجيل المزيد من الأهداف خلال مباراة فياريال بحثاً عن تحسين مركزبين أفضل الهدافين في البطولة القارية.

قائمة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا كالتالي:

كريم بنزيما (ريال مدريد): 14هدفا

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ): 13 هدفاً

سيباستيان هيلير (أياكس): 11 هدفاً

محمد صلاح (ليفربول): 8 أهداف

نكونو (لايبزيج): 7 أهداف

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 6 أهداف

نونيز (بنفيكا): 6 أهداف

كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد): 6 أهداف

ناجوما (فياريال): 6 أهداف

ليروي ساني (بايرن ميونخ): 6 أهداف

رياض محرز (مانشستر سيتي): 6 أهداف