مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة روما وفينورد في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

نشر
روما
روما

ضرب ناديا روما الإيطالي وفينورد الهولندي موعداً في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الكروي الحالي 2021-2022، وذلك بعدما استطاع الفريقان عبور دور نصف النهائي بجدارة، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم الأربعاء 25 مايو الجاري على ملعب "أرينا كومبيتاري".

روما إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 

ونجح فريق روما الإيطالي إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022، إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتيبنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.

روما يقتنص فوز ثمين من ليستر سيتي

جاء هدف روما في الدقيقة 11 من عمر المباراة عن طريق النجم الإنجليزي تامي أبراهام في بداية تهديفية مبكرة لأصحاب الأرض.

انتهت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى التعادل 1-1 بين الطرفين، والتي أقيمت الخميس الماضي على ملعب "كينج باور".

وبات هدف تامي أبراهام هو التاسع له في دوري المؤتمر الأوروبي في 9 مباريات خاضها خلال مشواره بالمسابقة العريقة الجديدة.

تعادل فريقا مارسيليا الفرنسي وفينورد الهولندي سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما في فرنسا في إياب نصف نهائي بطولة دوري المؤتمرالأوروبي.

وكانت مباراة الذهاب بين مارسيليا وفينورد انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في هولندا.

روما يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

865.jpg

نجح روما الإيطالي في بلوغ نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعدما أقصى فريق ليستر سيتي الإنجليزي، مساءالخميس.

رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استقبلوا ليستر على ملعب الأولمبيكو، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما انتهى لقاء الذهاببالتعادل 1-1.
واستطاع المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام مباغتة مواطنيه بهدف مبكر بعد مرور 11 دقيقة على بداية المباراة، ليحافظ الجيالوروسي علىتقدمه حتى النهاية.

تامي أبراهام يشيد بجوزيه مورينيو مدرب روما

وأثنى مهاجم روما الإيطالي تاني أبراهام، على مدربه جوزيه مورينيو، واصفا إياه بأنه "أحد أفضل المدربين على الإطلاق".

في حديثه في مؤتمره الصحفي قبل المباراة ، سلط أبراهام الضوء على تأثير مورينيو عليه هذا الموسم ، قائلاً: “إنه يعرف كيف يقودك حقًا ،وهذا ما أحتاجه، كنت بحاجة إلى شخص يمكنه أن يدفعني ويخرج أفضل ما لدي".

SEI_100998062.jpg.webp

يهدف أبراهام للفوز بدوري أوروبا كونفرنسز الافتتاحي مع روما

وأضاف: “إنه أحد المديرين الذين لا يتعين عليهم إخبارك بمدى روعتك ومدى جودتك في اللعب، يريد دائمًا المزيد وبالنسبة لي واللاعبين ، هذاهو المدرب المثالي”.

وتابع: “جوزيه هو على الأرجح أحد أفضل المدربين الذين ساروا على كوكب الأرض على الإطلاق”.

ترك أبراهام تشيلسي إلى روما الصيف الماضي، بعد أن اعتبر فائضًا عن المتطلبات في ستامفورد بريدج بعد وصول روميلو لوكاكو، وكانمورينيو هو الذي ساعد في إقناع اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالانتقال إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

 

لقد كانت مخاطرة، لكن التحويل البالغ 36 مليون جنيه إسترليني نجح بشكل جيد للغاية حتى الآن، حيث سجل أبراهام 24 هدفًا وقدمخمس تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

ساعدت جهوده أيضًا فريق روما في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، وانتهى لقاء الذهاب مع ليستر سيتي بالتعادل الإيجابيبهدف لكل منهما.

لقد كانت هذه الخطوة نجاحًا كبيرًا لجميع الأطراف، حيث أصبح أبراهام الآن أعلى بكثير في ترتيب اللقطات عندما يتعلق الأمر بمكان فيفريق إنجلترا، حيث اعتبره الكثيرون أفضل مهاجم احتياطي للبلاد لهاري كين، متقدمًا على أمثاله، دومينيك كالفيرت لوين وأولي واتكينز.

وشهد مستواه أيضًا ارتباطه بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، لكن المهاجم يقول إنه يركز على مكانه في إيطاليا في الوقتالحالي، رغم أنه لم يستبعد انتقاله في المستقبل.

وقال أبراهام: “لقد ولدت وترعرعت في إنجلترا، لذلك بالطبع هناك الكثير من الشائعات هنا وهناك عن أن هناك أندية مهتمة، من الواضحأنني أفعل شيئًا صحيحًا في روما إذا كان الناس مهتمين”.

وأختتم قائلًا: “يجب أن أبقى مركزًا وأواصل أداء ما لدي وأواصل لعب كرة القدم، وأركز على هذه المنافسة حيث ننهي الدوري ، وسنرى ماسيحدث في المستقبل”.

ترتيب روما في الكالتشيو

يحتل روما المركز الختمس برصيد 58 نقطة، من 34 مباراة فاز في 17 وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مباريات.