مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

متأهلاً لمونديال الأندية.. الأهلي بطل السوبر الإفريقي لكرة اليد على حساب الزمالك

نشر
يد الأهلي والزمالك
يد الأهلي والزمالك

حقق فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي المصري الفوز على الزمالك بنتيجة  32 /31، ليتوج بلقب السوبر الأفريقي الذى جمعهما على أرض النيجر.

 الشوط الأول

وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة 19/16 للزمالك، وسط تحدى لاعبى الأحمر لصناعة الفارق ومن ثم التتويج باللقب، وبالفعل نجح لاعبوالأهلي فى مصالحة جماهيرهم والتتويج بلقب السوبر الأفريقى فى النهاية، بعد خسارة جميع المنافسات المحلية الموسم الحالى. 

ودعم الأهلي صفوفه بالثنائى المحترف، الكوبى القطرى رفائيل كابوتيه والبرازيلي أكاسيو ماركيز، فيما دعم الزمالك صفوفه باللاعب شادىخليل المقرر أن يستمر مع الفريق بعد بطولتى السوبر والكؤوس الأفريقية.

الزمالك شارك فى السوبر الأفريقى فى 9 نسخ من قبل، حصل على 7 ألقاب وتوج بالمركز الثانى مرتين، أما الأهلى فشارك فى 6 نسخحصل على لقب واحد وتوج بالمركز الثانى 5 مرات.

أحرز الزمالك فى بطولة السوبر قبل مواجهة اليوم  252 هدفاً وعليه 233 هدفا،  بينما أحرز الأهلي 156 هدفا وعليه 159 هدفا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الكؤوس الأفريقيةّ لكرة اليد المقرر أن تنطلق عقب السوبر الأفريقى عن وقوع الزمالك على رأس المجموعة الثانيةوالأهلى على رأس المجموعة الأولى.

مجموعة الزمالك تضم كلا من: جي اس كي الكونغولي وفانز الكاميروني وكانو بيلارز النيجيري وفلاورز البنيني ونيامي النيجرى. 

بينما تضم مجموعة الأهلى كلا من: فاب الكاميروني وسايمن الكونغولي ودون بوسكو الإيفواري وكيركوس الإثيوبي.

تقارير صحفية: الدوحة تقترب من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

799.jpg
الدوحة تقترب من استضافة نهائى دوري أبطال أفريقيا

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه كبير داخل الاتحاد لإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بقطر، بعد اعتراضات كبيرة من جانب إدارة الناديالأهلي بشان استضافة المغرب للحدث الأفريقي الكبير. 

وأكد المصدر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تحفظ على إقامة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية 2021/ 2022 على ملعب أى منالدول الأربع التى وصلت فرقها للدور قبل النهائي وهى مصر والجزائر والمغرب و أنجولا، ويطالب بالحياد التام فى مثل هذه الأمور.

وأشار المصدر إلى أن الاعتراضات بشأن إقامة نهائي أفريقيا على أرض آسيوية تم القياس عليه فى اجتماعات الكاف الأخيرة بأن بإقامةالسوبر الأفريقي منذ عدة سنوات على الأراضي القطرية، وهو ما يقرب حظوظ قطر من استضافة الحدث الأفريقي الأكبر. 

وقطع الأهلي والوداد المغربي شوطاً كبيراً فى التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز الأول على وفاق سطيف الجزائري برباعيةنظيفة أمس، السبت، بالقاهرة فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، كما فاز الوداد على بترو أتلتيكو في أنجولا 1/3  خلال ذهاب نصفالنهائي.