مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السيتي يقتنص نقطة من وست هام قد تحسم لقب البريمرليج

نشر
السيتي يقتنص نقطة
السيتي يقتنص نقطة من وست هام قد تحسم لقب البريمرليج

تعادل فريق مانشستر سيتي أمام مضيفه وست هام بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، الأحد، باستاد "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

شكل وست هام الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بعدما ارتقى داوسون لعرضية مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة. 

وتبعه فيرناندينيو بصاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 23، علت العارضة بقليل. وافتتح وست هام التسجيل في الدقيقة 24، بعدما تلقى بوين بينية مميزة، لينفرد بإديرسون ويراوغ الحارس البرازيلي، ويسدد بسهولة في الشباك. 

مانشستر سيتي ووست هام

وحاول السيتي التعديل في الدقيقة 30، بتسديدة قوية من لابورت من خارج المنطقة، ذهبت أعلى العارضة. واستمر زحف السيتي تجاه مرمى وست هام، بتسديدة أرضية من جيسوس من داخل المنطقة في الدقيقة 36، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأضاف وست هام الهدف الثاني في الدقيقة 45، بعدما أرسل أنطونيو بينية سحرية لبوين، الذي سدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم وست هام بهدفين دون رد. 

ونجح السيتي في تقليص الفارق مبكرًا مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 49، بعدما مهد رودريجو كرة بالرأس لجريليش على حدود المنطقة، الذي سدد كرة مباشرة، اصطدمت بقدم داوسون وغيرت اتجاهها مخادعة فابيانسكي وسكنت الشباك. 

وتواصل الزحف الهجومي للسيتي بحثًا عن التعديل، بتسديدة أرضية من جيسوس من داخل المنطقة في الدقيقة 52، تألق فابيانسكي في إبعادها إلى ركلة ركنية. 

مانشستر سيتي ووست هام

وكاد السيتي أن يسجل الثاني في الدقيقة 56، بعدما مهد جريليش الكرة إلى بيرناردو داخل المنطقة، الذي سدد كرة تألق فابيانسكي في التصدي لها. 

وسدد زينشينكو كرة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 68، تصدى لها فابيانسكي. وتمكن السيتي من تعديل النتيجة في الدقيقة 69، بعدما أرسل محرز عرضية من مخالفة، حاول كوفال إبعادها بالرأس، إلا أنه سجل بالخطأ في مرماه. 

وتحصل السيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 85، لوجود إعاقة من داوسون على جيسوس احتاج الحكم للرجوع إلى تقنية الفار لاحتسابها، وأهدر محرز الركلة بعدما تألق فابيانسكي في التصدي لها، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

ترتيب مانشستر سيتي ووست هام في البريمرليج:

بهذة النتيجة، يصل فريق مانشستر سيتي للنقطة 90 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وبفارق 6 نقاط عن ليفربول الوصيف برصيد 86، فيما يصل وست هام للنقطة 56 في المركز السابع.