مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل 15 مسلحا في هجوم إرهابي بـ"توجو" قرب حدود بوركينا فاسو

نشر
مقتل 15 مسلحا في
مقتل 15 مسلحا في هجوم إرهابي بتوجو

لقي نحو 15 مسلحا مصرعهم الأسبوع الماضي، خلال هجوم إرهابي، في شمال توجو، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي 11 مايو، شن حوالي 60 مسلحا على دراجات نارية، "هجوما إرهابيا عنيفا" على نقطة عسكرية في كبينكاندي، بالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو، مما أسفر عن مقتل ثمانية جنود وإصابة 13 آخرين، حسب موقع روسيا اليوم.

وقال وزير الأمن في توجو الجنرال دمهام يارك، إنه "وفقا لمصادر مطلعة، كان هناك نحو 15 قتيلا في مجموعة المهاجمين".

كما أحبط الجنود هجوما في نوفمبر من العام الماضي على قرية سانلواغا الشمالية، مما يجعل هجوم الأسبوع الماضي أول هجوم يسفر عن سقوط ضحايا.

 

أخبار أخرى…

الكونجرس يضغط على بايدن بسبب نقص حليب الأطفال

أفاد موقع "أكسيوس" بأن مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي من الحزبين، قدمت تقريرا يحث الرئيس جو بايدن على إقرار العمل بقانون الإنتاج الدفاعي للمساعدة في حل أزمة حليب الأطفال.

وحسب الموقع الأمريكي فإن هذه الخطوة تسلط الضوء على الشعور السائد لدى البعض في الكونجرس بأن الإدارة يجب أن تتصرف بشكل أكثر قوة ومباشرة لمعالجة النقص الضخم والضغوط المالية التي تواجه الأمريكيين، مشيرا إلى أن الديمقراطيين على وجه الخصوص، انخرطوا في نقاش داخلي ساخن حول ما إذا كان حزبهم يفعل ما يكفي للإظهار للناخبين أنهم يدركون خطورة بعض قضايا مثل التضخم.

والتقرير الذي قدم بقيادة النائب الديمقراطي، جوش غوتهايمر، يدعو بايدن إلى استدعاء إدارة الشؤون السياسية من أجل "زيادة إنتاج حليب الأطفال وتوفير التوزيع العادل لحليب الأطفال من خلال المراكز الصحية المؤهلة فيدراليا.

يذكر أن قانون 1950 الذي استخدمه بايدن مؤخرا لتعزيز إنتاج المعادن الهامة، يسمح للحكومة الفيدرالية بتوجيه القطاع الخاص لتكثيف إنتاج بعض السلع استجابة لحالات الطوارئ الوطنية.

 

الرئيس الأمريكي: نؤيد بقوة طلبي فنلندا والسويد للانضمام للناتو

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، تأييد بلاده بقوة طلبي فنلندا والسويد للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وتابع الرئيس الأمريكي: "انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي سيعزز تعاوننا الدفاعي".