مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حافلة نهضة بركان تتزين بـالنجمة الثانية للكونفدرالية

نشر
حافلة نهضة بركان
حافلة نهضة بركان تتزين بـ النجمة الثانية للكونفدرالية

قررت إدارة نادي نهضة بركان، تزيين حافلة الفريق الأول، بنجمة ثانية فوق كأس الكونفدرالية، وذلك بعد الفوز على  أورلاندو بيراتس بركلات الترجيح.

وتنتظر الحافلة عودة بعثة النادي البرتقالي، من نيجيريا اليوم السبت، إذ من المقرر أن تحط الرحال مساء في مطار وجدة أنجاد.

توج نهضة بركان المغربي بطلا لكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

الأمصار

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين مدة كل منهما ربع ساعة.

وبعد مرور 7 دقائق فقط من انطلاقة الشوط الإضافي الأول، عاد حكم الساحة إلى تقنية الفيديو ليقرر احتساب ضربة جزاء لصالح نهضة بركان.

وانبرى لضربة الجزاء اللاعب يوسف الفحلي، وسدد بنجاح على يسار حارس مرمى الفريق الجنوب أفريقي.

وقبل النهاية بـ3 دقائق فقط، استغل أوناسيس مونتامبو لاعب أورلاندو حالة من التخبط في دفاع بركان، ليمنح فريقه هدف التعادل قبل اللجوء لركلات الترجيح كحل أخير لتحديد المتوج باللقب.

كما حصد فريق نهضة بركان المغربي، مكافأة مالية ضخمة، عقب التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، للمرة الثانية فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح بنتيجة 5 -4.

وحسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن البطل المتوج بكأس الكونفدرالية، سيحصل على جائزة بقيمة 1.25 مليون دولار.

كما تقارير إعلامية أن الفريق الوصيف سيحصل على 625 ألف دولار، بينما الخاسران في المربع الذهبي يحصلان على 450 ألف لكل منهما.

أما فرق الدور ربع النهائي تحصل على 350 ألف دولار، بينما تحصد الأندية التي ودعت البطولة من المجموعات مبلغا قيمته 275 ألف دولار.

وفيما يلي مكافآت بطولة الكونفدرالية:
 

البطل: 1.25 مليون دولار

الوصيف: 625 ألف دولار

المربع الذهبي: 450 ألف دولار

دور الثمانية: 350 ألف دولار