مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. فريق ألميريا يتأهل إلى الدوري الإسباني الممتاز

نشر
فريق ألميريا الإسباني
فريق ألميريا الإسباني

نجح فريق ألميريا الإسباني في حجز مقعدة بين الكبار  في الدوري الإسباني الموسم المقبل، وذلك بعدها تأكد رسميًا تأهله، بعد تعادله الإيجابي بنتيجة 2-2 أمام ليجانيس في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على الملعب البلدي دي بوتاركي ضمن منافسات الجولة 42 من عمر بطولة دوري الدرجة الثانية.

أهداف المباراة

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بورخا جارسيس مورينو، وكينيث أوميريو في الدقيقتين 9 و42 على التوالي، بينما أحرز هدفي ألميريا كل من رودريجو إلي، وعمر صادق في الدقيقتين 15 و53 على التوالي.

112488-نادي-ألميريا.jpg
نادي ألميريا

بهذه النتيجة تصدر ألميريا جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 24 مباراة والتعادل في 9 وخسارة مثلها وتسجيل 68 هدفاً وتلقي 35.

بينما تواجد ليجانيس في المركز الثاني عشر ببطولة الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 15 وخسارة 14 مواجهة وتسجيل 50 هدفاً وتلقي 51.

واستفاد نادي ألميريا من الهزيمة القاسية لنادي إيبار أمام ألكوركون في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سانتو دومينجو ضمن منافسات الجولة نفسها.

أخبار أخرى..

ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة ال 14 في تاريخه

451.jpg
الريال بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة ال، 14 في تاريخه

توج ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "دو فرانس" في نهائي دوري أبطال أوروبا.

بدأت المباراة بضغط عالي من لاعبي ليفربول.

شن ليفربول أول هجماته في الدقيقة 16، تمريرات بين أقدام الريدز ومن ترينت إلى صلاح داخل المنطقة، الذي حاول وضعها في المرمى بذكاء، ولكن كوروتوا يتصدى ثم تعود إلى تياجو الذي يسدد كرة من على أطراف منطقة الجزاء ولكن الحارس البلجيكي يمنعه من التسجيل.

في الدقيقة 17 سدد صلاح كرة رائعة من لمسة واحدة من ماني ولكن تصدى لها تيبو كورتوا.

في الدقيقة 21 سدد ساديو ماني كرة قوووية ولكن كورتوا يلمس الكرة لتصطد بالعارضة وتمنع الريدز من هز شباك الميرنجي.

في الدقيقة 25، أليسون يُمسك بتسديدة مباغتة صعبة من فينسوس جونيور. 

في الدقيقة 34، آرنولد بعرضية يسارية إلى صلاح المتمركز داخل منطقة الجزاء الذي يسدد رأسية ولكن الحارس كورتوا يُمسك بالكرة. 

في الدقيقة 41، تمريرة من روبو إلى ماني داخل المنطقة، يسدد السنغالي ولكن كرته تصطد بميليتاو وتتحول إلى ركنية للريدز تعود إلى هندرسون على أطراف منطقة الجزاء الذي يسدد قوية ولكنها خارج المرمى.

في الدقيقة 64، صلاح بتسديدة مقوسة رائعة تجاه الشباك ولكن كورتوا يمنع المصري من تسجيل هدف التعادل.

في الدقيقة 69، هندرسون بعرضية إلى جوتا الذي يمررها برأسه إلى صلاح ولكن كورتوا يمنعه مرة أخرى من هز الشباك بعد تسديد مُحمد من زاوية ضيقة. 

في الدقيقة 71، كوناتي بروعة يمنع فينسوس جونيور من الوصول إلى مرمى أليسون

في الدقيقة 80، صلاح بتسديدة أرضية بعد تمريرة ثنائية مع فيرمينو وتصطدم الكرة بجوتا وتغير اتجاهها ولكن الحارس كورتوا يمنعها مندخول المرمى.

في الدقيقة 83، يمنع كورتوا مرة أخرى صلاح من هز الشباك بعد إبعاده لتسديدة يمينية قوية من المصري الرائع، لنستمر في الضغط يارجال!.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب شغب الجماهير، حيث تواجد عدد كبير منهم خارج الملعب وعدم استطاعتهم الدخول، لاقتحام آخرين ملعب المباراة بدون تذاكر وحجز أماكنهم.

445.jpg
446.jpg
447.jpg
448.jpg
450.jpg