مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا 2021/22

نشر
فينيسيوس جونيور أفضل
فينيسيوس جونيور أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا 2021/22

اختارت لجنة المراقبة الفنية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا 2021/22، والتي توج بها ريال مدريد بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف عن طريق فينيسيوس جونيور.

قدم الجناح البرازيلي البالغ من العمر 21 عامًا موسمًا رائعًا، حيث سجل أربع أهداف في دوري الأبطال، وكان آخر أهدافه، الهدف الذي سجله ضد ليفربول في نهائي استاد فرنسا، كما قدم ست تمريرات حاسمة في دوري الأبطال، وهو رقم لم يتفوق عليه سوى برونو فرنانديز من مانشستر يونايتد.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بعد المباراة النهائية في باريس: “أصعب شيء في كرة القدم هو التسجيل، عليك أن تأخذ وقتك وأن تكون بدم بارد، وهذا ما فعله فينيسيوس على مدار هذا الموسم”.

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب شاب في دوري أبطال أوروبا 2021/22

وكشفت تقارير صحفية أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسبانى، بات مرشحاً بقوة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 بعد تسجيله هدف التتويج بدوري الأبطال في شباك ليفربول.

وبحسب موقع جول العالمي، فإن  فينيسيوس يعتبر مرشحا قويا للوصول إلى منصة التتويج بالكرة الذهبية بعد تسجيله هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال.

كريم بنزيما أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا موسم 2022

اختارت لجنة المراقبة الفنية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، كريم بنزيما لاعب ريال مدريد كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021/22، والتي توج بها ريال مدريد بعد الفوز على ليفربول بهدف فينيسيوس جونيور.

فاز مهاجم ريال مدريد بالجائزة، بعد أن تصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 15 هدفًا وقاد فريقه إلى المجد خلال سلسلة من العودة المذهلة.

كان المهاجم الفرنسي شخصية رائعة لريال مدريد، حيث قادهم للفوز بلقب أوروبي رقم 14 ، وخامس لقب له منذ انضمامه من ليون في عام 2009. 

ويعتبر كريم بنزيما اللاعب الفرنسي الوحيد الذي سجل 15هدفًا فى موسم واحد بدوري أبطال أوروبا، وإجمالا سجل كريم بنزيما 44 هدفا خلال 46 مباراة، هذا الموسم وقدم 15 تمريرة حاسمة.