مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يعلن بيع النادي مقابل 1.2 مليار يورو

نشر
ميلان يعلن بيع النادي
ميلان يعلن بيع النادي مقابل 1.2 مليار يورو

أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميًا، اليوم الأربعاء انتقال ملكيته إلى شركة ريدبيرد الأمريكية.

وقال النادي اللومباردي في بيان إن الصندوقين توصلا إلى: "اتفاق نهائي لاستحواذ ريدبيرد على مؤسسة آي سي ميلان" في صفقة تقدّر قيمتها بـ"مليار و200 مليون يورو"، على أن تكتمل كحد أقصى في "أيلول/سبتمبر 2022".

وأضاف النادي أن "إليوت مانجمنت" الذي استحوذ على النادي في عام 2018 مع نهاية عهد المالك السابق سيلفيو برلسكوني (1986-2017) "سيحتفظ بحصة مالية قليلة وممثلين في مجلس الإدارة".

ميلان

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية أكدت يوم أمس الثلاثاء أن الشركة الأمريكية المملوكة من قبل جيري كاردي نالي قد أتمت بالفعل الاتفاق مع شركة إليوت من أجل شراء ميلان.

 ويقدر رأس مال شركة ريدبيرد التي تتخذ من نيويورك مقرا لها بست مليارات دولار أمريكي، كما أنها تنخرط في العديد من القطاعات على مستوى التكنولوجيا والطاقة والرياضة وغيرها.

هذا ومن المتوقع أن تجدد الشركة المالكة الجديدة عقد الثنائي باولو مالديني وريكي ماسارا اللذين أسهما بفوز ميلان بالسكوديتو، قبل أن تبدأ حسم الصفقات في الميركاتو تحضيرا للموسم المقبل.

ميلان يحرز لقب الدوري الإيطالي 2022 بعد غياب 11 عامًا

حصد فريق ميلان لقب الدوري الإيطالي للمرة الـ19 في تاريخه والأولى منذ 11 عامًا، وذلك بعدما تمكن من الفوز على مضيفه ساسولو بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "مابي" ضمن منافسات الجولة الختامية لبطولة الدوري الإيطالي موسم 2022.

أحداث اللقاء

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر اللقاء عبر المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يسجل فرانك كيسي الهدف الثالث في الدقيقة 36.

بتلك النتيجة ينهي ميلان جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 86 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان الوصيف، فيما يتواجد ساسولو فى المركز الحادى عشر برصيد 50 نقطة.

في المقابل، فاز إنتر ميلان على سامبدوريا 3-0 ، ليظل الفارق نقطتين بين الفريقين.