مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نادال يبلغ نهائي بطولة رولان جاروس بعد إصابة ألكسندر زفيريف

نشر
نادال يبلغ نهائي
نادال يبلغ نهائي بطولة رولان جاروس بعد إصابة ألكسندر زفيريف

بلغ الإسباني رافاييل نادال نهائي بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، عقب انسحاب منافسه الألماني ألكسندر زفيريف بسبب الإصابة اليوم الجمعة في نصف النهائي.

وأوقفت المواجهة عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدّم الإسباني 7-6 (10-8) و6-6.

تعرض المصنف الثالث على العالم، الألماني ساشا أليكسندر زفيريف، لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى خلال مباراة نصف نهائي رولان جاروس أمام الاسباني رافاييل نادال، دفعته نحو الانسحاب بعدما امتدت المباراة لنحو 3 ساعات و20 دقيقة.

وتواصلت خيبة أمل ساشا زفيريف في نصف بطولة رولان جاروس للعام الثاني على التوالي، حيث ودع الموسم الماضي أمام اليوناني ستيفانوس تيستيباس بنتيجة 3/2، وكان يطمح في التعويض هذا الموسم، إلا أن الإصابة حرمته من إكمال المشوار.

نادال
نادال يبلغ نهائي بطولة رولان جاروس بعد إصابة ألكسندر زفيريف 

وهزت صرخات ساشا زفيريف جنبات ملعب فيليب شاترييه من الألم الكبير الذي أصاب كاحل ساقه اليمنى الذي التوى بشكل واضح أثناء محاولته رد تسديدة من نادال بطريقة الفور هاند.

وبقرار انسحاب ساشا خلال الشوط السابع من المجموعة الثانية التي كانت تشير نتيجتها إلى التعادل 6/6، ترشح رافاييل نادال بشكل رسمي إلى نهائي رولان جاروس 2022 بعد فوزه بمجموعة واحدة.

وكان التنافس قد احتدم بين نادال وزفيريف خلال المجموعة الأولى لحوالي ساعة و45 دقيقة، واستطاع نادال حسمها لصالحه بنتيجة 7/6، علمًا بأن زفيريف كان الأقرب للفوز في آخر شوطين، حين تقدم بنتيجة 4/5، لكنه فشل في الحفاظ على النتيجة ليتعادل نادال في مناسبتين ويقلب النتيجة ويفوز في نهاية المطاف بتسديدة رائعة في نقطة الحسم.

وسيطر ساشا زفيريف على مجريات الأمور خلال المجموعة الثانية، حيث كان دائم التقدم في النتيجة حتى تمكن نادال من التعادل 6/6 في الشوط الأخير من المجموعة ليحول المباراة لشوط سابع فاصل لم يستكمل بعد الإصابة الخطيرة في كاحل ساشا الأيمن، وهو ما أجبره على الانسحاب من اللقاء بعد الخضوع لفحص طبي استمر لمدة 5 دقائق فقط.

ويواجه نادال المتأهل من مباراة النرويجي كاسبر رود والكرواتي مارين تشيليتش التي تُلعب لاحقاً. 

وتأهل نوفاك دجوكوفيتش، لاعب التنس الصربي، إلى نهائيات بطولة رولاند جاروس، على حساب الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، بعدما كان الفوز حليف نادال في المجموعة الأولى، ولكن يعود دجوكوفيتش مرة أخرى ويفوز بالمجموعة الثانية والثالثة، وينهي اللقاء لصالحه.