مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل المتوقع لمباراة ويلز وأوكرانيا في تصفيات كأس العالم 2022

نشر
التشكيل المتوقع لمباراة
التشكيل المتوقع لمباراة ويلز وأوكرانيا في تصفيات كأس العالم

يستضيف المنتخب الويلزي نظيره الأوكراني فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "كارديف سيتي"، بنهائي الملحق الأوروبي المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 والتى تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين على الترتيب.

تأهل منتخب أوكرانيا إلى نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022، بعد فوزه على نظيره الاسكتلندي بنتيجة 3-1 مساء الأربعاء.

بينما نجح منتخب ويلز فى الإطاحة بالنمسا بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

التشكيل المتوقع لويلر أمام أوكرانيا في نهائي الملحق الأوروبي:

  • حراسة المرمى: هينيسي.
  • خط الدفاع: جو رودون، امبادو، بن دافيس.
  • خط الوسط: روبرتس، رامسي، آلين، ويليامس، هاري ويلسون.
  • خط الهجوم: جاريث بيل، دانيل جيمس.

التشكيل المتوقع لأوكرانيا أمام ويلز في نهائي الملحق الأوروبي

  • حراسة المرمى: بوشتشان.
  • خط الدفاع: كارافايف، زبارني، ماتفيينكو، ميكولينكو.
  • خط الوسط: مالينوفسكي، ستبيانينكو، زينشينكو، يارمولينكو.
  • خط الهجوم: ياريمتشوك، تسيهانكوف.

وستشهد مباراة ويلز ضد أوكرانيا، على تشديدات أمنية مكثفة خوفًا من حدوث أعمال شغب وعنف كبيرة بين جماهير الفريقين قبل وإنطلاق اللقاء الحاسم نحو المونديال.

كما تواجه جماهير منتخب ويلز، إمكانية الخضوع للمساءلة من قبل الشرطة إذا قامت باقتحام الملعب خلال المواجهة أمام أوكرانيا اليوم الأحد.

واللافت أكثر، انه بحال تأهل أوكرانيا إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، ستنضم إلى مجموعة فيها الكثير من الخلفيات السياسية، إلى جانب الولايات المتحدة وإنكلترا وإيران.

وتأهلت أوكرانيا، الجمهورية السوفياتية السابقة، مرّة وحيدة الى كأس العالم، عندما بلغت ربع نهائي نسخة 2006 مع اسطورة هجومها أندري شيفتشنكو.

ومثلها فعلت ويلز التي بلغت ربع النهائي من مشاركتها الوحيدة عام 1958، عندما خسرت بهدف أمام برازيل اليافع بيليه في مواجهة غاب عنها نجم هجومها المصاب جون تشارلز. ويُعد تشارلز الذي توفي عام 2004 عن 72 عاماً، من أعظم اللاعبين في تاريخ بريطانيا، وقد انتقل اللاعب الذي سجل 15 هدفا في 38 مباراة دولية لويلز، من ليدز يونايتد عام 1957 إلى يوفنتوس الإيطالي برقم قياسي بريطاني بلغ 65 ألف جنيه استرليني.

تاريخ مواجهات المنتخبين:

ويلتقي المنتخبين الويلزي والأوكراني للمرة الرابعة، وانتهت أول مواجهتين رسميتين بالتعادل 1-1 في كل مباراة في عام 2001، قبل فوز أوكرانيا بنتيجة 1-0 ودياً في عام 2016.