مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر.. وموعد انكسارها

نشر
موجة شديدة الحرارة
موجة شديدة الحرارة

تضرب مصر موجة شديدة الحرارة، الخميس، وتستمر لأيام تصل في بعض الأماكن إلى 40 درجة مئوية.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن موعد انكسار الموجة شديدة الحرارة، مؤكدة أنها تستمر حتى مساء يوم الأحد المقبل.

وأضافت في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية أن سبب الموجة الحارة يرجع إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يجلب معه كتل هوائية جنوبية شرقية ويمر على البحر المتوسط محمل بكتل كبيرة من بخار الماء ليسبب ارتفاعا في درجات الحرارة.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستنخفض بعد يوم الأحد بمقدار 3 إلى 4 درجات عن القيم التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

وتسود أجواء شديدة الحرارة على مناطق عديدة من البلاد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشرقية، جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون الطقس حارا على السواحل الغربية، ويصبح الطقس معتدل الحرارة ليلا، وفقا للهيئة.

وتصل درجة الحرارة في العاصمة المصرية القاهرة إلى (38-23)، وفي السواحل الشمالية (32-22)، وفي جنوب سيناء (39-27)، وفي شمال الصعيد (40-25)، وفي جنوب الصعيد (43-26).

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء المصري يصل إلى الصومال للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح اليوم الخميس؛ إلى العاصمة الصومالية مقديشيو؛ للمشاركة نيابة عن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في مراسم تنصيب الرئيس العاشر لجمهورية الصومال الفيدرالية، الرئيس حسن شيخ محمود.

وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار، نظيره الصومالي، محمد حسين روبلي، والسفير محمد الباز، سفير مصر بالصومال.

وتأتي المشاركة المصرية رفيعة المستوى في مراسم التنصيب، تأكيدًا على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، منذ استقلال الصومال عام 1960.

كما تأتي في إطار تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكثر من مناسبة، عزم مصر مواصلة تقديم كل الدعم الممكن للصومال الشقيق، من أجل بناء وترسيخ مؤسسات الدولة.

ومن المنتظر أن يلتقى مدبولي خلال الزيارة بالرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، لنقل رسالة تهنئة من الرئيس السيسي، وإعادة التأكيد على موقف مصر الراسخ في تقديم كل صور الدعم والمساندة للصومال وشعبه الشقيق.