مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة بلال بن حمودة لاعب اتحاد الجزائر في حادث سير

نشر
وفاة بلال بن حمودة
وفاة بلال بن حمودة لاعب اتحاد الجزائر في حادث سير

أكدت مصادر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفاة بلال بن حمودة، لاعب منتخب المحليين ونجم نادي اتحاد الجزائر، عن عمر ناهز 24 عاما، في حادث سير. 

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن بن حمودة، توفي رفقة صديقه، خلال حادث سير واحتراق السيارة التي كانا يستقلانها صباح اليوم الجمعة، بمنطقة الدوادة غربي العاصمة الجزائرية. 

وبعد تلقيها نبأ وفاة اللاعب بن حمودة، عادت بعثة نادي اتحاد الجزائر التي كانت متواجدة بمدينة سطيف تحسبا لمواجهة الوفاق المحلي غدا السبت، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري. 

يذكر أن بن حمودة، سجل الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في المباراة التي تغلب فيها على نظيره منتخب الكونجو الديمقراطية 3-صفر مساء أمس الخميس، في ختام الجولة الثانية من الدورة الرباعية الودية التي تستضيفها الجزائر استعدادا لبطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

فيفا يرفض شكوى تشيلي ويؤكد مشاركة الإكوادور في كأس العالم

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة الشكوى المقدمة من تشيلي وأكّد مشاركة الإكوادور في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقدّم الاتحاد التشيلي شكوى إلى الاتحاد الدولي للعبة ضد الإكوادور، على خلفية مزاعم حول جنسية مزورة لأحد لاعبيها المشاركين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال. 

وأفاد الاتحاد التشيلي أنّ الظهير بايرون كاستيو لا يحمل الجنسية الاكوادورية، بل ولد في كولومبيا، ليتقدم بشكوى إلى فيفا بشأن "استخدام شهادة ميلاد مزورة وإعلان كاذب عن العمر وجنسية مزورة".

وأتى قرار الفيفا اليوم لينهي الجدل بشأن إمكانية مشاركة تشيلي بدلاً من الإكوادور في كأس العالم FIFA قطر 2022.

فيفا يرفض شكوى تشيلي ويؤكد مشاركة الإكوادور في كأس العالم

ونشرت لجنة الانضباط التابعة للفيفا بياناً أكّدت فيه أنّه بعد تحليل كافّة المستندات من جميع الأطراف المعنية، تم غلق الدعوى، ويمكن الاستئناف أمام اللّجنة المختصة.

وأضافت اللّجنة أنه تمّ إخطار الأطراف المعنيّة بالقرار مشيرة إلى أنّ منتخب الإكوادور هو من سيشارك في نهائيات كأس العالم.

وخاض كاستيو (23 عاماً) مباراتي الذهاب والإياب في التصفيات أمام تشيلي، فانتهت الأولى بالتعادل السلبي في كيتو في 5 أيلول/سبتمبر 2021 والثانية بفوز الإكوادور 2-صفر في 17 تشرين الثاني/نوفمبر من العام ذاته.