مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإعلام الأردني يعلن منع عرض فيلم الأنيمشن Lightyear

نشر
فيلم الأنيمشن Lightyear
فيلم الأنيمشن "Lightyear"

قررت هيئة الإعلام الأردنية منع عرض فيلم الأنيمشن "Lightyear" في دور العرض السينمائية بالمملكة بداية من 13 يونيو الجارى، وفقا لإحدى المواقع، ويأتي قرار المنع بسبب تضمن العمل على مشاهد تحتوى على المثلية جنسية، والتى تعد مخالفة لـ قوانين العمل بـ هيئة الإعلام.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت هيئة الإعلام الأردنية على عدم التزام الشركة المنتجة لـ فيلم الأنيمشن الجديد، والموزعة للفيلم بـ حذف المشاهد ليتكمن الأردن من عرض الفيلم الجديد، ليصبح بذلك فيلم Lightyear هو أول فيلم رسوم متحركة لـ ديزنى  يتم منعه فى أكثر من دولة عربية.

كما أكد الدكتور خالد عبدالجليل رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية بمصر في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن فيلم الأنيمشن Lightyear  لم يعرض على الرقابة حتى الآن، وذلك بعد الجدل الذى إثاره العمل في دول الخليج؛ إذ تم منع عرضه فى السعودية والإمارات وغيرها من الدول بسبب وجود مشهد يحتوى على قبلة بين شخصيتين مثليتين.

ويدور الفيلم الجديد Lightyear أثناء قضاء سنوات في محاولة العودة إلى المنزل، وبالتالى يواجه Buzz Lightyear جيشًا من الروبوتات القاسية بقيادة Zurg الذين يحاولون سرقة مصدر الوقود الخاص به.

العمل من بطولة مجموعة متميزة من الأبطال منهم كريس إيفانز، كيكي بالمر، ديل سولز، تايكا وايتيتي، بيتر سون، أوزو أدوبا، جيمس برولين.

الشخصية الشهيرة  buzz أو كما هى مشهورة فى النسخ المدبلجة بالمصرى "باز يطير"، ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Toy Story، والذى نال جزءه الرابع جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة فى حفل توزيع الجوائز الأوسكار فى دورته الـ92.

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

بدء العمل على جزء جديد من سلسلة أفلام Ghostbusters.. "تفاصيل"

أعلنت شركة سوني بدء العمل على جزء ثانى من فيلم Ghostbusters: Afterlife، ووفقًا للتقرير الذى نشر على موقع "collider"، ومن المتوقع أن يقوم أبطال الجزء الأول من العمل من الظهور في الجزء الجديد.

ويستكشف أبطال العمل في الجزء الجديد من عائلة Spengler، مغامرات جديدة ممتعة ومشوقة، كما كشف المخرج جيسون ريتمان عن الاسم المتوقع طرح العمل به وهو "FIREHOUSE"، في إشارة إلى مقر Ghostbusters الشهير من الفيلم الأصلي.

من المقرر أن يعود الفيلم الجديد إلى حيث بدأ كل شيء مع عودة عائلة Spengler إلى مانهاتن في مدينة نيويورك.

ودار فيلم Ghostbusters: Afterlife حول عند وصول أم عزباء وطفلاها إلى بلدة صغيرة، ويبدأون في اكتشاف علاقتهم بصائدي الأشباح الأصليين والإرث السري الذي تركه جدهم وراءه.

ويقوم كل من فين ولفارد، مكينا جريس، كاري كون، سيجورني ويفر، بيل موراي، دان ايكرويد، إرني هدسون، لوجان كيم، سيليست أوكونور، آني بوتس، أوليفر كوبر، ببطول الفيلم الجديد Ghostbusters: Afterlife

ودارت أحداث السلسلة الشهيرة الأصلية Ghostbusters حول ثلاثة علماء غريبى الأطوار يتم فصلهم من مراكزهم فى جامعة نيويورك بسبب دراستهم لعلوم ما وراء الطبيعة، فيقررون أن يشكلوا مجموعة لصيد الأشباح يقدمون فيها خدماتهم للناس مقابل المال.