مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رابطة الليجا الإسبانية تشكو باريس سان جيرمان للاتحاد الأوروبي

نشر
 رابطة الليجا الإسبانية
رابطة الليجا الإسبانية تشكو سان جيرمان للاتحاد الأوروبي

 تقدمت رابطة الليجا الإسبانية، بشكوى ضد باريس سان جيرمان، أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لتنضم إلى دعوى مماثلة مرفوعة في أبريل الماضي بحق مانشستر سيتي، باعتبار أن "هذه الأندية تنتهك باستمرار لوائح اللعب المالي النظيف المعمول بها حاليا".

ووفقا لبيان الرابطة الإسبانية، فقد أكدت المؤسسة التي يرأسها خافيير تيباس أن "هذه الممارسات تضر بمنظومة واستدامة كرة القدم، وكذلك الفرق والدوريات الأوروبية، فضلا عن إحداث حالة من التضخم في الأسواق وبأموال من خارج الوسط الكروي".

رئيس رابطة الليجا الإسبانية

ورأت الليجا أن "التمويل غير المشروع لهذه الفرق يجرى عن طريق دفعات مالية مباشرة أو عقود رعاية وأخرى لا تخضع لظروف السوق وليس لها أي فائدة اقتصادية".

وذكرت الرابطة الإسبانية بأن الشكاوى التي تقدمت بها ضد السيتي لدى اليويفا تمت في أبريل/نيسان الماضي، وأنها فعلت الشيء ذاته ضد البي إس جي "رغم أنه ليس مستبعدا اتساع نطاق الشكاوى خلال الأيام المقبلة مع تقديم بيانات جديدة".

وكشفت الليجا أنها تعاقدت مع مكاتب محاماة في فرنسا وسويسرا "بهدف اتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات الإدارية والقانونية أمام الجهات الفرنسية المختصة والاتحاد الأوروبي".

وزيرة الرياضة الفرنسية تدعم كيليان مبابي بعد تجديد تعاقده

تعتقد أميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية، أن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان سيكون النجم في أولمبياد باريس المقبلة.

وقرر مبابي الأسبوع الماضي البقاء مع فريق باريس سان جيرمان، رغم أنه كان من المتوقع على نطاق واسع أن ينضم لريال مدريد في صفقة انتقال حر.

ووقع مبابي البالغ من العمر 23 عامًا عقدا لمدة 3 أعوام مع سان جيرمان، ليستمر اللاعب مع الفريق حتى عام 2025.

ونقلت صحيفة " لو باريزيان" تصريحات الوزيرة الفرنسية لقناة «أر.أم.سي. سبورت»، حيث قالت: “أن يكون في الملعب، وفي مواقعنا الرائعة ، ليمثل بلاده في أولمبياد 2024، دائما ما حلم بذلك، وسيجعل الكثير منا يحلم بهذا”.

وتعتقد أوديا كاستيرا أن مبابي يستحق الراتب الضخم الذي سيحصل عليه مع سان جيرمان.

كيليان مبابي

وأكدت: “الراتب مرتفع للغاية، ولكنه مكافأة لموهبة رائعة، وعمل دائم، إنه لاعب يعمل بكد، الرياضة أيضا لديها نجوم كبار مثل ما تملكه ريادة الأعمال، الأمر ليس قذرا أو قبيحا، خاصة وأنه يقدم الكثير. كيليان يوضح القيم الخاصة به، إنه ملتزم للغاية”.