مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرهان: الشرطة السودانية تتعامل بطريقة حضارية مع التظاهرات السلمية

نشر
مجلس السيادة السوداني
مجلس السيادة السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان، أن الشرطة السودانية لديها تعليمات واضحة بعدم حمل الأسلحة وعدم مطاردة أي متظاهر وأن تظل في مواقعها للحفاظ على ممتلكات الدولة وأن تتعامل بطريقة حضارية مع التظاهرات السلمية .

 

البرهان: الشرطة السودانية تتعامل بطريقة حضارية مع التظاهرات السلمية

وقال البرهان في مقتطفات من مقابلة مع قناة (الحرة) الأمريكية ستذاع مساء اليوم الأحد، إن " المتظاهرين ينتهكون السلمية بمهاجمتهم لأقسام الشرطة والمقار الحكومية" .

وأضاف " بالطبع أتابع المظاهرات ، فنحن لدينا أجهزة شرطية وعدلية هدفها الحفاظ على الأمن وحماية الأماكن السيادية ومقدرات الشعب السوداني"، مشيرا إلى أن المكون العسكري ليس لديه علاقة مباشرة بهذا الأمر .

وعن علاقة السودان مع الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب البرهان عن تمنياته بأن تكون العلاقات بين بلاده وأمريكا ايجابية، وأن لا تبني على أي تضاربات أو تداخلات في علاقتنا مع الدول الأخرى .

 

أخبار ذات صلة..

دعت بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال “أتميص” إلى تضافر الجهود من قبل جميع أصحاب المصلحة والمجتمعات المحلية لمواجهة التهديد الذي تشكله العبوات الناسفة.

وأشار ديوميدي نديجيا، قائد القوات الإفريقية في الصومال إلى الحاجة إلى التخفيف من تهديد العبوات الناسفة، ودعم جهود الاستقرار.

وقد عُقد في مقديشو مؤتمر استغرق ثلاثة أيام شاركت فيه إلى جانب البعثة الإفريقية، خدمة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في الصومال، وقوات الأمن الصومالية وبعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية وفريق البعثة البريطانية في الصومال وشركاء آخرون، لتقييم التدابير الحالية لمكافحة العبوات الناسفة، من أجل تطوير استراتيجية شاملة للتخفيف من مخاطرها.

دعا رئيس خدمة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في الصومال، سيمون بورتر ، إلى التنفيذ السريع للتوصيات والخطط الموضوعة في المؤتمر لتعزيز تنفيذ ولاية البعثة الإفريقية، بالنظر إلى الجداول الزمنية الضيقة المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2628 فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية.

الددير بالذكر أن نحو 501 مدنيا قتلوا أو جرحوا في الصومال عام 2020 بسبب العبوات الناسفة والمتفجرات من مخلفات الحرب ، بينما ارتفع عدد الضحايا إلى 669 ضحية في عام 2021 ، وفقا للأمم المتحدة.