مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق: إحباط عمليات لسرقة النفط في 12 موقعًا بمحافظات مختلفة

نشر
عمليات لسرقة النفط
عمليات لسرقة النفط

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، عن إحباط عمليات لسرقة النفط في 12 موقعاً بمحافظات مختلفة.

وذكر بيان للوكالة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تواصل عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته في مختلف مدن البلاد، وهو ما أسهم بشكل فعال في تقويض تلك العمليات، عبر سلسلة ضربات نوعية وجهتها الوكالة في الآونة الأخيرة".

وأضاف البيان، أنه "استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليات منفصلة، تمكَّنت قوة من وكالة الاستخبارات من ضبط (12) موقعاً نفطياً تستخدم للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير رسمية"، مشيراً الى أنه "تم العثور بداخل المواقع على عجلات وخزانات نفطية مختلفة الأحجام تحتوي على منتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية في محافظات بغداد وكركوك والبصرة وصلاح الدين والأنبار".

ولفت إلى أن "وكالة الاستخبارات تمكنت أيضا  من ضبط (45) عجلة مع سائقيها كانت معدة للمتاجرة وتدوير النفط ومشتقاته بصورة غير مشروعة ضمن محافظات البصرة وبغداد وكركوك وصلاح الدين ونينوى وديالى وبابل وكربلاء المقدسة"، مبيناً أنه "تم التعامل مع المضبوطات اصوليا وتسليمها إلى الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات اللازمة لإكمال الأوراق التحقيقية".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق: انطلاق عملية أمنية في ديالى

نفذت قيادة عمليات ديالى بالعراق، اليوم الأربعاء، عملية أمنية في عدد من قرى المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان لخلية الإعلام الأمني أن "قيادة عمليات ديالى، ومن خلال فرقة المشاة الأولى، شرعت بتنفيذ واجب في قاطع الفرقة الأولى، لتفتيش قرية محمود العلي وقرية ادريس وقرية الشيخ قادر وقرية مختار وقرية بيت لطيف".

وأشار البيان إلى أن "العملية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين وتدمير أوكارهم وتعزيز الأمن والاستقرار في القاطع".

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق.. جنايات ديالى: السجن 15 سنة لثلاثة متاجرين بالمواد المخدرة

أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأربعاء، عن أصدار محكمة جنايات ديالى أحكامها بالسجن لمدة 15 سنة لثلاثة متاجرين بالمواد المخدرة.

وذكر بيان  لمجلس القضاء الأعلى تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "محكمة جنايات ديالى نظرت بقضية ثلاثة مجرمين، وأصدرت احكامها بالسجن لمدة 15 سنة على كل واحد منهما بعدما ضبطت بحوزتهم (3) كيلو غرام من مادة الكرستال المخدرة مع (5) الاف حبة نوع صفر – واحد".

وأضاف البيان أن "الأحكام التي صدرت بحق المجرمين الثلاثة تأتي استنادا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".