مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد انسحاب روما.. ميلان الأقرب لمواجهة برشلونة على كأس خوان جامبر

نشر
روما
روما

يكثف نادي برشلونة الإسباني، للبحث عن بديل لفريق روما الإيطالي، الذي انسحب من بطولة البارسا الودية، وذلك من أجل خوض مباراة كأس خوان جامبر والمقررر إقامتها يوم 6 أغسطس المقبل.

روما يعلن انسحابه من كأس خوان جامبر 

كان روما الإيطالي، قد فسخ عقده مع برشلونة من طرف واحد، وأعلن أمس عدم مواجهة البارسا في كأس خوان جامبر.

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، إن برشلونة يعمل بشكل مكثف على إيجاد منافس بديل لروما، من أجل خوض مباراة كأس خوان جامبر والمحدد لها يوم 6 أغسطس القادم.

وأضافت، إن فريق ميلان الإيطالي، هو الأقرب لمواجهة برشلونة، كبديل لروما في مباراة كأس خوان جامبر، التي ستقام في إطار إستعدادات البارسا لخوض منافسات الموسم الجديد 2022-2023.

توج فريق ميلان بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، لأول مرة منذ 11 عامًا، وسيضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

جدير بالذكر، أن فريق برشلونة يستعد للتحرك قضائيًا ضد نادي روما، والحصول على تعويض عن الأضرار التي تسبب بها قراره المفاجئ بالانسحاب.


روما ينسحب من مواجهة برشلونة في بطولة كأس خوان جامبر

الأمصار

قرر نادي روما الإيطالي، انسحابه من خوض مواجهة برشلونة، في بطولة كأس خوان جامبر الودية، التي يقيمها الفريق الكتالوني سنويًا، ضمن استعداداته لانطلاق الموسم الجديد.

وقال روما في بيان له بهذا الشأن: "يؤكد النادي انسحابه عن مشاركته المقترحة في كأس جامبر، والذي كان من المقرر عقده في برشلونة في 6 أغسطس 2022".

 

وأضاف: "يأتي القرار نتيجة لضرورة تعديل خطة المباريات الودية الصيفية للفرق الأولى للرجال والسيدات على حد سواء، في ضوء الهدف الرئيسي المتمثل في ضمان أفضل الاستعدادات وظروف العمل الممكنة لكل فريق قبل بداية موسم 2022- 23".

وتابع البيان: "ستنهي الآن فرق الفريق الأول للجيالوروسي من الاستعدادات للموسم القادم بالقرب من المنزل دون الكثير من الرحلات، كما لم يتم الإعلان عن المشاركة في مسابقات قادمة حتى وقتنا هذا".

واختتم روما بيانه قائلا: "يود النادي أن يشكر نادي برشلونة على دعوته للمشاركة في كأس جامبر هذا الصيف، ونتمنى كل التوفيق لفريقنا مع استعداداتهم المقبلة للموسم الجديد".

وكان نادى برشلونة قد أعلن منتصف يونيو الجارى أن فريق البارسا للرجال والسيدات نظيره فريق روما على لقب كأس جوان جامبر يوم 6 أغسطس المقبل على ملعب كامب نو.

برشلونة يستقر على تمديد عقد ممفيس ديباي


واستقرت إدارة فريق برشلونة الإسباني، على تجديد عقد النجم الهولندي ممفيس ديباي مهاجم البلوجرانا لمدة موسمين إضافيين. 

يرتبط الدولي الهولندي ممفيس ديباي بعقد مع برشلونة، ينتهي في يونيو 2023، لكن أبدي تشافي هيرنانديز مدرب البارسا إقتناعه التام بإمكانيات مهاجم الطواحين. 

 

وذكرت صحيفة "سبورت"الكتالونية، إن إدارة برشلونة، قررت تجديد عقد ممفيس ديباي لمدة موسمين حتي يونيو 2025، بالإتفاق مع تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني. 

وأضافت، أن مسئولي البارسا أخمدوا ثورة الشك في أداء ديباي مع برشلونة، بعد قرار تجديد عقده مع النادي لمدة موسمين. 

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة، على الإعلان الرسمي لتجديد عقد ممفيس ديباي مع برشلونة حتي يونيو 2025. 

يذكر أن عدة تقارير ربطت ممفيس ديباي بالرحيل عن أرسنال، والإنضمام إلي أرسنال الإنجليزي.

لعب ممفيس ديباي 38 مع برشلونة بكل المسابقات الموسم المنتهي، وأحرز 13 هدفًا وتمريرتين حاسمتين.