مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن التعاقد مع ستيفان أورتيجا لمدة 3 مواسم

نشر
ستيفان أورتيجا
ستيفان أورتيجا

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، رسميًا التعاقد مع الحارس ستيفان أورتيجا مورينو في صفقة انتقال حر مدتها ثلاث سنوات، وذلك بعد انتهاء عقده مع نادي أرمينيا بيليفيلد الألماني.

مانشستر سيتي يضم حارس بيليفيلد الألماني

وقال مانشستر سيتي في بيان عبر موقعه الرسمي: "أكمل نادي مانشستر سيتي التعاقد مع الحارس ستيفان أورتيجا مورينو في صفقة مدتها ثلاث سنوات، لينضم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى النادي في  صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع أرمينيا بيليفيلد".

أضاف النادي: "يعزز الألماني ذو الخبرة من خيارات حراسة مرمى السيتي ويصبح ثاني توقيع في الصيف، بعد إيرلينج هالاند في النادي، وسيرتدي القميص رقم 18."

من جانبه قال اللاعب في تصريحاته: "هذه حركة رائعة بالنسبة لي، مانشستر سيتي فريق مذهل، فريق ذو جودة عالمية في كل مركز، الحصول على فرصة للانضمام إلى هذه المجموعة من اللاعبين والمساعدة في مواصلة نجاح النادي هو حلم بالنسبة لي".

أضاف: "لقد استمتعت بوقتي في ألمانيا وأريد أن أشكر مشجعي أرمينيا على دعمهم، لكن هذا التحدي الجديد المتمثل في القدوم إلى السيتي واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز أفضل من أن أتجاهله".

وواصل: "لا أطيق الانتظار للبدء، والتعرف على زملائي في الفريق والبدء في العمل مع بيب وموظفيه في الكونجرس".

وبدأ أورتيجا مورينو جميع مباريات البوندسليجا في الدوري الألماني باستثناء واحدة، وكان حاضرًا دائمًا في الدوري خلال موسم 2022-2021.

تحديد موعد الكشف الطبي لصفقة مانشستر سيتي

تحديد موعد الكشف
تحديد موعد الكشف الطبي لصفقة مانشستر سيتي

ذكر تقرير صحفي أن كالفن فيليبس، لاعب ليدز يونايتد، سيكمل انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي، بنهاية الأسبوع الجاري.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" إن فيليبس سيجري الفحص الطبي، غدا الجمعة، وإذا سارت الأمور على ما يرام، سيتم الإعلان عن الصفقة مقابل 45 مليون إسترليني.

تحديد موعد الكشف الطبي لصفقة مانشستر سيتي

واتفق ليدز ومانشستر سيتي على قيمة الصفقة والبنود الشخصية لفيليبس نهاية الأسبوع الماضي، لكن لاعب خط الوسط كان يقضي إجازته.

ومن المتوقع أن تتسارع عملية انتقاله في غضون 72 ساعة، وسينضم إلى بطل الدوري الإنجليزي بقيادة المدرب بيب جوارديولا.

وتواجد كالفن فيليبس مع ليدز منذ سن 14 عاما، وشارك في 233 مباراة.

وسيصبح فيليبس، الصفقة الثانية لمانشستر سيتي هذا الصيف، بعد قدوم إيرلينج هالاند بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني.

كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، عن اتفاق مانشستر سيتي على صفقة مع لاعب خط وسط إنجلترا كالفين فيليبس ولاعب ليدز يونايتد. 

وقالت شبكة سكاي سبورت، إن الصفقة تتراوح بين 45 مليون جنيه إسترليني و50 مليون جنيه إسترليني. 

لم تكتمل الصفقة رسميًا بعد حيث لا يزال فيليبس بحاجة إلى الموافقة على الشروط الشخصية واجتياز الفحص الطبي.

تدرك قناة Sky Sports News أنه من منطلق الولاء ليدز، كان النادي الوحيد الذي كان سينضم إليه هو مانشستر سيتي وقد رفض محاولات من أندية أخرى. 

مانشستر سيتي يوافق على التعاقد مع كالفين فيليبس لاعب ليدز يونايتد 

وسيسعى اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا لملء الفراغ الذي تركه فرناندينيو في السيتي، والذي كشف أنه سيغادر النادي هذا الصيف بعد تسع سنوات مع النادي.

ويعتبر فيليبس من ألمع لاعبي الدوري الإنجليزي في مركز لاعب الوسط المتأخر، وساهم في نجاة الفريق من الهبوط إلى دوري الـ"تشامبيونشيب" الموسم الماضي.
 
ويعتبر فيليبس من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، ووصل معه إلى نهائي كأس أوروبا العام الماضي، لكنه تلقى انتقادات في الآونة الأخيرة، بسبب أدائه المتواضع في دوري الأمم الأوروبية.