مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد المغربي يعلن عودة حكيم زياش لقائمة المغرب في كأس العالم 2022

نشر
حكيم زياش
حكيم زياش

أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم، عن عودة المغربي  حكيم زياش نجم تشيلسي الانجليزي للمشاركة مع منتخب بلاده فى نهائيات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأكد لقجع، فى تصريحات نشرتها صحيفة " hibapress" المغربية، حضور الدولي المغربي حكيم زياش مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضاف لقجع، "أتحمل مسؤولية الخلاف بين زياش وخليلوزيتش، وكان يجب حل الخلاف منذ البداية قبل أن يتطور ويأخذ أكبر من حجمه".

وواصل رئيس الاتحاد المغربى تصريحاته قائلا، "خليلوزيتش ينقصه خلق أجواء من الفرح داخل المنتخب، وكان من الضروري تقديم تنازلات فى الفترة السابقة لتحقيق التأهل إلى المونديال".

وكانت تقارير صحفية كشفت مؤخرا عن جلسة بين فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربي، والمدرب  وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، وأسفرت عن ضرورة طى صفحة الخلاف مع الثنائي نصير مزراوي، وحكيم زياش، ومعظم العناصر المغضوب عليها من طرف المدرب، وهو الأمر الذى قام به المدرب البوسني كي يضمن استمراره فى تدريب المنتخب المغربي، والمشاركة معه فى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بعدما أسفرت القرعة عن وضعه فى مجموعة تضم منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

اقرأ أيضًا..

رسميًا.. كاف يحدد موعد انطلاق السوبر الإفريقي 2023

كاف

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، انطلاق دوري السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، وأكد  الاتحاد الأفريقى أن الفائز بالبطولة سيحصل على 10 ملايين دولار.

رجوع نظام الذهاب والإياب 

فى حين قرر المكتب التنفيذي للكاف إقامة نهائى دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فى منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركتاون بجوهانسبرج، قد فجر مفاجأة بخصوص التراجع عن قرارهم السابق مؤكدا أن الكاف سيغير القرار الذى اتخذه فى 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على مباراة واحدة فى بلد واحد، وذلك بعد الأحداث التى سبقت مباراة الأهلى والوداد المغربي في نهائي البطولة فى نسختها الأخيرة.

 

وأضاف رئيس كاف: "المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها وستضمن الإنصاف للمتنافسين، مؤكداً أن الأمر لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023".