مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الموسيقار اللبناني ميشيل في مصر أول أيام العيد

نشر
الأمصار

يحتفل الموسيقار اللبناني ميشيل فاضل بافتتاح الموسم الثاني من O By Michel Fadel على أحد شواطئ  الساحل الشمالي، حيث يعد جمهوره في مصر برحلة موسيقي جديدة ومختلفة هذا العام، حيث يقدم مجموعة من تجاربه الموسيقية بالإضافة إلى عروض حية من 10 دول من مختلف أنحاء العالم، وغيرها من المفاجآت تلبية لاحتياجات كل عشاق الموسيقي من مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، والذين سيجتمعون في الساحل الشمالي.

ويقام الاحتفال الكبير بالموسم الموسيقي الجديد في اول أيام عيد الأضحي، بحضور عدد من المشاهير والمؤثرين والشخصيات العامة في مصر، وأكد ميشيل فاضل المنتج والملحن اللبناني المشهور عالميا أن تجربة هذا العام ستكون مذهلة ولا مثيل لها من خلال الجمعي بين أحدث التقنيات الصوتية والمرئية مع عروض ترفيهية عالمية المستوي، خصوصًا أنه تمكن من إنشاء مزيج فريد من الثقافات الموسيقية الغربية والشرقية التي تم تنسيقها بشكل مثالي. 

يذكر أن ميشيل فاضل تعلم العزف على البيانو في عمر ثلاث سنوات فقط. حصل على درجة الماجستير في البيانو أثناء العزف في المعهد الوطني اللبناني، وتخرج بدرجات متميزة في عام 1998. درس التأليف والأوركسترا في فرنسا في معهد بولونيا الموسيقي وفاز ببطولة الفنون الجميلة العالمية للتأليف الموسيقي في هوليوود. كما كان من دواعي سروره العمل مع العديد من المطربين المشهورين مثل كاظم الساهر وإليسا ونانسي عجرم وكارول سماحة ونوال الزغبي وجوليا بطرس وزياد بطرس وآدم ونبيل شعيل وغيرهم الكثير. تشرف ميشال بالعزف على البيانو لغير فيروز وماجدة الرومي ، خلال بعض الحفلات التي لا تنسى. قام بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات والإعلانات، وكان مدرب الغناء في ستار أكاديمي لعدة مواسم. وأخيراً وليس آخرَ، أصبح الآن أحد معلمي اراب أيدول.

 

أخبار أخرى..

كاظم الساهر يحيي حفلًا في الساحل الشمالي بعد غياب أكثر من عشر سنوات

 

يحيي القيصر كاظم الساهر حفلًا غنائيًا، فى أغسطس الشهر المقبل، فى الساحل الشمالي في مصر بعد غياب أكثر من عشر سنوات، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر أغنياته المحببة لدى جمهوره.

وكتب كاظم عبر حسابه على إنستجرام:"لأول مرة منذ أكثر من ١٠ سنوات كاظم الساهر يأتي إلى مصر في الساحل الشمالي في شهر أغسطس".

وظهر القيصر خلال حفله الغنائي الأخير فى مدينة هيوستن الأمريكية، وهو يغنى مع حفيدتيه سناء وآية من ابنه الأكبر وسام، حيث قام كاظم الساهر بالجلوس على كرسي، وضم حفيدتيه إليه وردد معهما كلمات أغنيته الشهيرة عيد العشاق، وسط تفاعل كبير من جمهوره، إذ تغنى الحفيدة برفقة جدها للمرة الأولى.

أطلقت النجمة الإماراتية بلقيس أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "أهل العشق" والتي تجمعها بقيصر الغناء كاظم الساهر، والأغنية من أشعار الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ومن ألحان فايز السعيد، ويأتي طرح الأغنية بعد انتظار خمس سنوات منذ تنفيذها بين بلقيس وكاظم.