مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أشرف صبحي يقدم التهنئة لمنتخب مصر لكرة اليد

نشر
أشرف صبحي يقدم التهنئة
أشرف صبحي يقدم التهنئة لمنتخب مصر لكرة اليد

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بأداء لاعبي منتخب بلاده لكرة اليد، رغم حصدهم للميدالية الفضية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بمدينة وهران الجزائرية.

وقال اشرف صبحي في تصريحات للموقع الرسمي لوزارة الرياضة المصرية، اليوم الأربعاء، إن المنتخب قدم أداء مميزا خلال دورة ألعاب البحر المتوسط، واستطاع الوصول إلى المباراة النهائية لمنافسات كرة اليد بالمسابقة، والمنافسة على الميدالية الذهبية، بعد أن حقق الفوز على العديد من المنتخبات المشاركة بالدورة، تأكيد مكانة "الفراعنة" بين صفوف أفضل المنتخبات على مستوى العالم.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره الإسباني (27-28) في المباراة النهائية لمنافسات كرة اليد بدورة ألعاب البحر المتوسط، المقامة حاليا في وهران الجزائرية.

وقدم وزير الشباب والرياضة المصري، التهنئة للاعبين والجهاز الفني ومجلس إدارة الاتحاد بعد الحصول على الميدالية الفضية في المنافسات، متمنيا التوفيق للفراعنة في المنافسات المقبلة، والتي تبدأ ببطولة أفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر، وتنطلق منافساتها في التاسع من يوليو المقبل، وتستمر حتى يوم 19 من الشهر ذاته.

انتهى الشوط الأول بنتيجة 16/13  لصالح الفراعنة  فى شوط  تألق فيه  كلا من اللاعبين، على زين ومحمد سند ومهاب سعيد والحارس المخضرم كريم هنداوى.

منتخب مصر لكرة اليد 

بينما شهد الشوط الثانى تركيز ملحوظ للفراعنة من البداية عن طريق اللعب الهجومي وسط تألق اللاعبين، أحمد عادل، أحمد الأحمر وعلى زين ولكن سرعان ما استعاد الجانب الإسباني توازنه و من ثم تحقيق التعادل ثم التقدم في الدقيقة قبل الأخيرة حتى ينتهى اللقاء لصالحهم .

تأهل منتخب إسبانيا لكرة اليد لمواجهة الفراعنة بعد  الفوز على صربيا بنتيجة 42/38 فى دور نصف النهائي، فيما تأهل منتخب مصر لكرة اليد،  بالفوز على نظيره مقدونيا  بنتيجة 34/20 .

وتفوق منتخب مصر فى الجولة الأولى على إيطاليا بنتيجة 35/38، وفاز على صربيا فى ثانى مواجهاته بنتيجة 35/28، كما نجح فى تحقيق الفوز على تونس بنتيجة 30/26 فى ثالث المواجهات، ليضرب موعدا مع مقدونيا فى نصف النهائى. 

وشهدت منافسات الدور الأول  إلغاء مباراة كرة اليد بين مصر وسلوفينيا في دورة البحر المتوسط والتي كان مقررا لها الساعة ٣ وربع مساء الجمعة، بسبب انسحاب سلوفينيا لإصابة ٧ لاعبين بفيروس كورونا.