مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر تفتقد والديها في نهائي ويمبلدون التاريخي

نشر
أنس جابر تفتقد والديها
أنس جابر تفتقد والديها في نهائي ويمبلدون التاريخي

أبدت نجمة التنس التونسية، أنس جابر، أسفها لغياب والديها عن متابعة المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، بسبب افتقادهما تأشيرات دخول بريطانيا.

وستلعب أنس المباراة النهائية، اليوم السبت، ضد يلينا ريباكينا من كازاخستان، حيث تأمل أن تكون أول لاعبة من إفريقيا والمنطقة العربية، تفوز بلقب في إحدى البطولات الكبرى لـ"الجراند سلام".

ونقلت وسائل إعلام محلية في تونس عن وزير الرياضة والشباب، كمال دقيش، أنه سيحضر المباراة.

لكن أنس لن تحظى بدعم كامل أفراد عائلتها في ويمبلدون.

وقالت في تصريح لموقع "بي بي سي سبورت: "يخطط أخي حاتم للمجيء من تونس، وآمل أن يكون هنا السبت.. لكن للأسف باقي أفراد عائلتي لا يملكون تأشيرات.. سيكون الأمر صعبا عليهم، لكنهم سيشجعونني من تونس".

واستكملت: "والداي، سميرة ورضا، وأختي ياسمين، لا يستطيعون المجيء إلى لندن.. لكن سيكون من الرائع أن يكون حاتم وربما صهري هنا.. الآن أتمنى أن يكون يوما رائعا".

وأضافت أنس: "سمعت أن الاحتفالات في الوطن بعد فوزي في نصف النهائي كانت مجنونة، وستكون أكثر جنونا إذا فزت يوم السبت.. أحب رؤية سعادة التونسيين، رغم أنها لحظة صعبة بالنسبة لهم".

وتابعت: "هناك أوقات عصيبة، من الناحية السياسية، للكثير من الناس في الوطن.. آمل أن أفوز بمباراة أخرى، وأستمر في إسعاد الناس".

وحققت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية على العالم، إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس إثر تغلبها على الألمانية تاتيانا ماريا (6-2) و(3-6) و(6-1)، اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي للبطولة. 

وأصبحت أنس جابر، المصنفة الثالثة للبطولة، أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى. 

واحتاجت أنس جابر إلى ساعة واحدة و43 دقيقة لحسم المباراة أمام ماريا والتأهل للنهائي، لتقف بذلك على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب. 

المعجزة أنس جابر تواصل كتابة التاريخ وتتأهل لنهائي ويمبلدون

الشوط الأول من المجموعة الأولى والذي كان فيه الإرسال لتاتيانا ماريا، عرف منافسة شرسة واستغرق 8 دقائق كاملة قبل أن تحسمه الألمانية (1-0). 

لكن سرعان ما أخذت أنس جابر بزمام الأمور وتقدمت (2-1)، بعد أن كسرت إرسال منافستها الألمانية، ثم أنهت المجموعة الأولى بنتيجة (6-2). 

وبعد سيطرتها على المجموعة الأولى كان الجميع يعتقد أن أنس جابر ستنهي اللقاء في المجموعة الثانية، لكن تاتيانا ماريا فازت بالمجموعة (6-3). 

واستعادت أنس جابر توازنها ورفعت من نسق لعبها ما جعل الألمانية تعجز عن الصمود أمام ضرباتها الساحقة، وفازت التونسية بالمجموعة (6-1).