مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واين روني يعود للدوري الأمريكي مدربًا لنادي دي سي يونايتد

نشر
الأمصار

أعلن نادي دي سي يونايتد، تعيين الإنجليزي واين روني مديراً فنياً للفريق ليعود من جديد إلى الدوري الأمريكي بعدما لعب بألوانه، ما بين 2018 و2019.

 

واستقال واين روني من تدريب ديربي كاونتي الشهر الماضي، بعد 17 شهراً مع الفريق الذي تأثر بمشاكلة المالية، وهبط إلى الدرجة الثالثة.

 

وقال رئيساً دي سي يونايتد، جيسون ليفين، وستيف كابلان: "واين أسطورة كرة قدم، وأحد أبرز المدربين الصاعدين في رياضتنا، لديه خبرة في الدوري الأمريكي، ويعلم ما الذي يحتاجه للنجاح في الدوري الأمريكي، بفضل فترته معنا والتي استمرت لعامين".

 

اقرأ أيضًا..

تشيلسي يقترب من حسم صفقة كوليبالي مدافع نابولي


أوضحت تقارير صحفية إنجليزية أن كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي ومنتخب السنغال،  على أعتاب الانضمام من الانتقال إلى تشيلسي، عقد لمدة ثلاث سنوات في "ستامفورد بريدج" مقابل 40 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا سيقدم دفعة قوية، حيث يسعى النادي الإنجليزي إلى تعزيز خط دفاعه، مع الاقتراب أيضا  من ضم ناثان أكي لاعب مانشستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشيلسي اقترب من التوصل إلى الاتفاق على الشروط الشخصية مع المدافع السنغالي من أجل دعم الدفاع.

وشهد هذا الصيف بالفعل رحيل أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن إلى ريال مدريد وبرشلونة على التوالى فى صفقة انتقالات مجانية، مما يعني أن النادي يريد ضم اثنين على الأقل في مركز قلب الدفاع.

كما اقترب قائد تشيلسي سيزار أزبيليكويتا  من الرحيل إلى برشلونة في صفقة بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني، ولكن لا يمكنه مغادرة ستامفورد بريدج حتى يتم التوقيع مع التعزيزات الدفاعية.

ولطالما ارتبط كوليبالي بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تألقه في الدوري الإيطالي، وعلى ويبدو أن فريق المدرب توماس توخيل في مركز الصدارة للتوقيع معه هذا الصيف.

 

من ناحية أخرى، تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول  الإنجليزي عن الخسارة الكبيرة الذي تلقاها فريقه أمام مانشستر يونايتد، وقال بأن فريقه سيستفيد من الخسارة التي تلقاها أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 4-0 ، في مباراة ودية قبل الموسم أقيمت بالعاصمة التايلاندية بانكوك اليوم الثلاثاء.

وقال يورجن كلوب عن النتيجة والأداء لموقع الرسمي لنادي ليفربول: "من الواضح إن المباراة جاءت في وقت مبكر جدًا بالنسبة لنا، بالنسبة لبعض أولادنا، لذلك أعتقد أننا نتفق على أننا رأينا الكثير من الأشياء الجيدة في هذه المواجهة، لكن في اللحظات الحاسمة لم نكن واضحين بما يكفي لإنهاء مواقفنا".

أضاف يورجن كلوب: "لقد منحنا فرصًا هائلة، إلى حد كبير لا يحتاج إلى تفكير، لكن يونايتد قام بعمل جيد في هذه اللحظات، فقد أنهوا المواقف، نحن نعترف بذلك، لكن هذا كل شيء إلى حد كبير".