مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنس جابر: سأصبح اللاعبة رقم 1 على العالم.. ألعب باسم كل تونسي

نشر
أنس جابر: سأصبح اللاعبة
أنس جابر: سأصبح اللاعبة رقم 1 على العالم.. ألعب باسم كل تونس

حظيت التونسية أنس جابر، باستقبال شعبي كبير في مطار تونس قرطاج، لدى وصولها مساء اليوم الأربعاء، بعد إنجازها الكبير بحصد المركز الثاني في بطولة ويمبلدون. 

وتواجد على رأس المستقبلين، وزير الرياضة التونسية كمال دقيش، ووزيرة المرأة والأسرة التونسية آمال بلحاج موسى، ووزير السياحة المعز بالحسين ورئيسة الاتحاد التونسي للتنس سلمى المولهي، وعائلة اللاعبة، في مقدمتها والديها رضا جابر وسميرة حشفي. 

وحضرت الصحافة التونسية والعالمية بمختلف أنواعها المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية. 

وقالت أنس جابر في تصريحها للصحفيين: "أنا سعيدة بهذا الاستقبال الكبير من قبل الجماهير التونسية، التي كانت ولا تزال تشكل دعما كبيرا لي، سواء في مدريد أو روما أو برلين وأيضًا ويمبلدون". 

وأضافت: "أوجه رسالة من خلال إنجازاتي لكل من يطمح إلى النجاح في أي مجال يختاره بما في ذلك مجال رياضة التنس". 

وحول تأخرها في التصنيف العالمي رغم وصولها للدور النهائي في بطولة ويمبلدون قالت أنس جابر: "منذ البداية كنا نعلم أن النقاط في ويمبلدون لن تحسب وقبلنا بذلك وبالنسبة لي الوصول للنهائي حدث مهم جدا في مسيرتي كما انني قادرة على استعادة مركزي الثاني في التصنيف بأسرع ما يمكن". 

وواصلت: "لدي الكثير من الإمكانيات لتحقيق ذلك.. أنا الآن بصدد تذوق طعم هذا الإنجاز الذي سيجعل مسؤوليتي تكبر أكثر فأكثر". 

وعن صعوبة الموسم بعد إصابتها في أستراليا أوضحت: "صحيح أن بداية الموسم كانت صعبة بالنسبة لي والإصابة التي تعرضت لها حرمتني من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن الحمد لله نجحت في تدارك ذلك وتألقت على الملاعب الترابية في مدريد وروما ثم على الملاعب العشبية في برلين وويمبلدون". 

بخصوص شغف التونسيين برياضة التنس بعد إنجازات أنس جابر قالت: "أنا ابنة الشعب التونسي ويسعدني أن أدخل الفرحة على التونسيين وأنا سعيدة بأنهم أصبحوا يتابعون مواجهات التنس مثلما يتابعون مباريات كرة القدم". 

وأشارت: "يشرفني جدا أن يحضر التونسيون في البطولات التي أشارك فيها لأنهم يعطونني شعورا خاصا يجعلني أضاعف من مجهوداتي، فأنا لا ألعب لنفسي بل لكل تونس ويسعدني أيضا بأنني أشرف المرأة التونسية على أعلى مستوى". 

واختتمت: "القادم سيكون أفضل وإن شاء الله سأفوز بلقب بطولة كبرى وسأصبح اللاعبة رقم 1 في العالم لتحقيق ما حلمت به منذ فترة طويلة".