مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

برشلونة يتعادل مع درجة خامسة في أولى مباراته الودية

نشر
برشلونة يتعادل مع
برشلونة يتعادل مع درجة خامسة في أولى مباراته الودية

سقط فريق برشلونة في فخ التعادل 1-1 ضد نظيره فريق أولوت، فريق الدرجة الخامسة في إسبانيا، خلال المباراة الودية الأولى في فترة الإعداد للموسم الجديد 2022-2023.

تقدم بيير إيمريك اوباميانج لبرشلونة في الدقيقة 28، وتعاجل أماجات للفريق المنافس في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وضم التشكيل كل من: تير شتيجن، ديست، ميكا، كيسي، إيز أبدي، نيكو جونزاليس، بابلو توري، أوباميانج، أليكس فالي، أخوماتش، كاساس.

وجرب تشافي  هيرنانديز مدرب البارسا عدد كبير من اللاعبين خلال اللقاء، للوقوف على مستوياتهم قبل انطلاق الموسم الجديد.

وضمت قائمة المباراة 21 اسما، أبرزها البوسني بيانيتش الذي عاد للفريق هذا الموسم بعد انتهاء إعارته لبشكتاش التركي، وقد يكون أحد الأسماء التي سيعتمد عليها تشافي على مدار الموسم.

يذكر أن الفريق الكتالوني سيقص شريط مباريات الليجا يوم 13 من الشهر المقبل وسط جماهيره أمام رايو فاييكانو.

أوباميانج
برشلونة
بيدري
فاتي
كيسي

رافينيا يصل برشلونة للانضمام إلى معسكر البارسا

أعلن نادي برشلونة الإسباني وصول اللاعب البرازيلي رافينيا، لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي إلى كتالونيا للانضمام إلى صفوف الفريق وتوقيع الكشف الطبي تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وصول النادي إلى اتفاق مبدئي مع ليدز على ضم اللاعب لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري.

ونشر نادى برشلونة بيان عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير بعنوان، مبدأ الاتفاق على نقل رافينها، الاتفاق بين برشلونة ولييدز يونايتد في انتظار الفحص الطبي للاعب.

وجاء في بيان البارسا: "توصل برشلونة ونادي ليدز يونايتد لكرة القدم إلى اتفاق مبكر لنقل رافائيل دياس بيلولي رافينها، في انتظار الفحص الطبي للاعب، بهذه الطريقة، يصل رافينها إلى نادي برشلونة في لحظة رائعة من اللياقة بعد أن حقق أفضل موسم له من حيث الأرقام والمباراة.

وواصل البيان، إن السمات المميزة لكرة القدم رافينها واضحة موهوب للغاية مع الكرة عند قدميه، فهو يسعى لتجاوز مدافعه من خلال المراوغة  للقيام بذلك ، كونه جناحًا أيمنًا على اليسار، فهو يحاول دائمًا مواجهة هدف الخصم لمحاولة إنهاء اللعب بتركيز دقيق على زميل في الفريق أو تسديدة على المرمى. 

هذا هو بالضبط مقدار أهدافه ومساعداته التي تحققت.ولعب رافينيا في ليدز يونايتد منذ صعوده للدوري الممتاز في 2020، وانتقل رافينيا إلى ليدز قادمًا من رين الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

وخاض رافينيا 67 مباراة مع ليدز يونايتد على مدار موسمين، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 12.