مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم «كيرة والجن» يتصدر إيرادات أفلام عيد الأضحي

نشر
الأمصار

تصدر فيلم كيرة والجن، إيرادات شباك التذاكر بدور العرض السينمائية، حيث حقق نجاحًا كبيرًا ومنافسة قوية في قائمة أفلام عيد الأضحى منذ اليوم الأول لطرحه.

واحتلت إيرادات فيلم كيرة والجن، المركز الأول بين أفلام العيد في مختلف دور العرض، وحتى أمس الخميس الموافق 14 يوليو، حيث اقتربت من كسر حاجز الـ70 مليون جنيه، بعدما حققت أمس 5 ملايين و182 ألفا و894 جنيها، ليحتفي الثنائي أحمد عز وكريم عبد العزيز بالنجاح.

ويحكي فيلم كيرة والجن، عن المقاومة في ثورة 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي ويترأسها عبدالقادر الجن الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد عز وأحمد عبد الحي كيرة، الذي يجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز، كما يشارك عدد كبير من الفنانين في المقاومة، بينهم «دولت فهمي» التى تجسد شخصيتها الفنانة هند صبري.

الفيلم بطولة عدد كبير من الفنانين من بينهم أحمد عز، كريم عبد العزيز، هند صبري، سيد رجب، علي قاسم، هدى المفتي، روبي، أحمد مالك، لارا إسكندر، ومحمد عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم كريم محمود عبد العزيز ، وهو من تأليف أحمد مراد ومأخوذ عن روايته 1919 وإخراج مروان حامد.

أخبار أخرى..

دنيا سمير غانم تتذكر والديها الراحلين: «انتوا جوه قلبي»

نشرت الفنانة دنيا سمير غانم، صورة من الذكريات لوالديها الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز مرفقة بالأدعية، وذلك من خلال صفتحها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، ويظهر فيها بابتسامتهما الرائعة المعهودة التى عشقها جمهورهم.

وعلقت دنيا سمير غانم علي الصورة قائلة : ربنا يرحمكم يا حبايبي و يسعدكم، انتوا جوا قلبي.

ومن ناحية أخرى أعربت الفنانة دنيا سمير غانم، عن سعادتها بأدائها أغنية الحملة الترويجية لـ "اليوم في مصر مابيخلصش" للترويج للسياحة في مصر، قائلة: "أنا فرحانة جدا بنجاح الأغنية".

وأشارت "غانم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن فكرة الأغنية مخصصة للترويج للسياحة في مصر وكلماتها ليست تقليدية هو ما أثار إعجابها بها، معلقة: "اللحن فرفوش، وكلماتها لذيذة"، لافتة إلى أن أدائها الأغنية مسئولية كبيرة.

وأوضحت أنهم صورت المشاهد التي ظهرت بها في الجونة والساحل والقاهرة، فضلا عن ظهور عدد من الأنفلونسر بدول عربية.