مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عائق أمام أتلتيكو مدريد في إنهاء صفقة كريستيانو رونالدو

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم، الجمعة، أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني يريد التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف، إلا أن الصفقة تعد مهددة بالفشل بسبب القيمة المادية.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن الروخى بلانكوس يسعى للتعاقد مع الدون كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد هذا الصيف على الرغم من أن عقد رونالدو 37 عاما مع مانشستر يونايتد ينتهي فى يونيو 2023.

 عائق أمام أتلتيكو مدريد في إنهاء صفقة كريستيانو رونالدو

وأضافت الصحيفة، "من أولويات النجم البرتغالي اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو أمر لا يمكن أن يحدث فى اليونايتد لأن الفريق سيشارك فى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز السادس فى ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي".

وأشارت الموندو إلى أن خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، عرضه على أندية كبرى فى أوروبا، والآن يسعى أتلتيكو مدريد للتعاقد معه رغم وفرة المهاجمين فى تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة أن خزينة أتلتيكو مدريد قد لا تسمح له بالتعاقد مع رونالدو الذى يتردد أنه يحصل على نحو 26 مليون جنيه إسترليني سنوياً فى مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى أن سيميوني لديه خمسة مهاجمين وهم: أنطوان جريزمان وجواو فيليكس وماثيوس كونها وكوريا وألفارو موراتا وأنخيل كوريا.

وأوضحت الموندو أن بايرن ميونخ الخيار الأكثر ترجيحًا لرونالدو لكن كل شيء بانتظار رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وهو ما سيفسح المجال للمهاجم البرتغالي فى الفريق البافاري.

وعاد رونالدو إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس الصيف الماضي مقابل 15 مليون يورو بعقد ينتهي في يونيو 2023، والموسم الماضي شارك رونالدو فى 38 مباراة مع مانشستر يونايتد بواقع 3131 دقيقة سجل فيها 24 هدفا وصنع 3 أهداف آخرين.

أول رد فعل من رونالدو بعد أنباء رحيله من مانشستر يونايتد

 

أول رد فعل من رونالدو
أول رد فعل من رونالدو بعد أنباء رحيله من مانشستر يونايتد

ارتبط البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 

وانضم رونالدو لصفوف مانشستر يونايتد في صيف 2021 قادما من يوفنتوس، لكنه بعد موسم واحد فقط بقميص الشياطين الحمر، قالت عدة تقارير إن البرتغالي يريد الرحيل. 

 

 ووسط التكهنات برحيله عن ملعب أولد ترافورد، نشر الدون صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الخميس، ردا على ذلك.

وظهر رونالدو في الصورة من داخل صالة الألعاب البدنية، خلال أدائه أحد تمارين المقاومة، وكتب "عمل شاق". 

وغاب الدون في الأيام الأولى لمعسكر يونايتد التحضيري للموسم الجديد، كما غاب عن المشاركة بالمباراة الودية أمام ليفربول، دون توضيح الأسباب. 

وتشير عدة تقارير صحفية إلى أن رغبة رونالدو في الرحيل عن يونايتد سببها تطلعه لمواصلة اللعب بمسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة أن ناديه الحالي سيشارك بالدوري الأوروبي، في الموسم المقبل.