مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميكيل أرتيتا يعرض على ويليام صليبا فرصة أن يصبح نجم آرسنال

نشر
ميكيل أرتيتا يعرض
ميكيل أرتيتا يعرض على ويليام صليبا فرصة أن يصبح نجم آرسنال

يقول ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال إن ويليام صليبا في خططه للموسم المقبل، ووعد بمنح المدافع الفرصة ليثبت نفسه كنجم الفريق الأول في الجانرز.

واجه اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا وقتًا عصيبًا منذ انضمامه إلى آرسنال، في صفقة بقيمة 27 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 ولم يظهر بعد مع النادي، بعد أن تمت إعارته على الفور إلى سانت إتيان قبل فترات أخرى في نيس ومرسيليا.

أكسبه أداءه الممتاز في جنوب فرنسا الموسم الماضي مكانًا في المنتخب الوطني بقيادة ديدييه ديشامب، وكانت هناك اقتراحات بأن لديه تحفظات بشأن العودة إلى أرسنال.

قال أرتيتا خلال حديثه خلال جولة ما قبل الموسم في الولايات المتحدة: “إنه في الخطط لا يمكننا ضمان كرة القدم للفريق الأول لأي شخص في هذا الفريق، يمكنك طرح هذا السؤال على أي شخص”.

وأضاف: “ما نضمنه هو أن الأشخاص الذين نراهم حقًا ونعتقد أنهم سيأخذوننا إلى المستوى التالي، سيلعبون كثيرًا من الدقائق”.

وتابع: "إنه موهبة مناسبة وقد أظهر في العام الماضي ما يمكنه فعله. لكن في كرة القدم ، يتعلق الأمر بما ستفعله في اليوم التالي - ما فعله الجميع قبل ثلاثة أشهر أو قبل شهر، لا يهم حقًا. يتعلق الأمر بما ستفعله غدًا وستتاح له فرصة اللعب ".

يعد ميكيل أرتيتا ويليام صليبا بفرصة أن يصبح نجم فريق أرسنال الأول

يصر أرتيتا على أنه وصليبا كانا دائمًا على نفس المسار فيما يتعلق بمسار تطور المدافع في آرسنال ويشعر أن قروضه كانت مفيدة للغاية.

وتابع: “كان التواصل والصدق الذي كان بيننا دائمًا واضحًا جدًا - لم أعد أبدًا بالدقائق”.

وأردف: “لقد كنت واضحًا جدًا منذ البداية ما يمكن توقعه ، اتخذنا قرارًا بالانتظار بضعة أشهر [لنرى] ما إذا كان هذا الوضع يمكن أن يتغير أم لا ، ثم يتعين علينا اتخاذ قرار واتخذنا المكالمة الصحيحة - تلك الأشهر الستة التي رحل فيها، ثم في العام التالي”.

وتابع: “أعتقد أنه تحسن في العديد من المجالات، أولاً وقبل كل شيء لأنه حصل على عدد لا يُصدق من الدقائق العام الماضي. لقد لعب إلى مستوى جيد حقًا”.

وأختتم: “أعتقد أنه بدا واثقًا حقًا وطوال تلك الفترة التي قضاها في الخارج ، بنى تلك الثقة فيه وهو أمر مهم حقًا. لا تنسى عمره - كم عدد اللاعبين في مثل سنه الذين يلعبون كمدافع مركزي في نادٍ كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز”.