مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توماس توخيل عن توقيع كوليبالي لتشيلسي: الجميع سعداء للغاية بوجوده معنا الآن

نشر
توخيل عن توقيع كوليبالي
توخيل عن توقيع كوليبالي لتشيلسي: الجميع سعداء للغاية

يعتقد توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي أن كاليدو كوليبالي هو "توقيع رائع" للبلوز، ويقول إن مدافع نابولي السابق سيضفي "الجودة والخبرة" على دفاعه في ستامفورد بريدج.

أكمل تشيلسي صفقة بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني مع كوليبالي يوم السبت، حيث وقع اللاعب السنغالي الدولي عقدًا لمدة أربع سنوات في غرب لندن.

أمضى كوليبالي ما يقرب من عقد من الزمان في نابولي، حيث شارك في 317 مباراة مع الفريق الإيطالي ورسخ نفسه كواحد من أفضل المدافعين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

كان توخيل يائسًا لتعزيز خياراته الدفاعية بعد رؤية أنطونيو روديجر وأندرياس كريستنسن يغادران في نهاية موسم 2021-22 .

وفي معرض حديثه عن انتقال تشيلسي مع كوليبالي ، قال توخيل: "إنه يجلب الخبرة والجودة والجودة الدفاعية الفائقة والطول وكل شيء نبحث عنه للعب ثلاثة أو أربعة لاعبين.

وأضاف: "إنه توقيع رائع آخر بالنسبة لنا ونأمل أن يظهر جودته في أسرع وقت ممكن. إنه الآن يتدرب بالخارج ، لقد وصل أمس.

وتابع: "إنه يعرف بعض اللاعبين، وأعتقد أنه سيكون سريعًا جدًا لدرجة أنه يشعر بالترحيب في المجموعة. إنها مجموعة رائعة والجميع سعداء للغاية بوجوده معنا الآن".

أمضى كوليبالي ما يقرب من عقد من الزمان في نابولي الإيطالي

كما رد زميل كوليبالي في السنغال إدوارد ميندي على انتقاله إلى تشيلسي، واصفا المدافع بأنه "أفضل لاعب".

وقال ميندي حارس مرمى البلوز: “لقد عرفت كاليدو منذ فترة، لقد كان أول من رحب بي في المنتخب الوطني، لذلك كنا في نفس الغرفة في البداية، عندما التقيت به لأول مرة عندما تلقيت أول اتصال لي لذلك كان الشعور رائعًا”.

وأضاف: “إذا تحدثت عن صفاته داخل الملعب ، أعتقد أنني سأدع الناس ومشجعي تشيلسي يرون هذا اللاعب وآمل أن يستمتعوا بمشاهدته، إنه لاعب كبير كما يعلم الجميع، لكنه شخص ممتاز وهذا هو السبب في أنه إضافة جيدة للغاية في غرفة الملابس.

وتابع: “إنه رجل يحب المسؤولية ولكن يمكنه أيضًا المزاح مع الجميع، لذلك نحن بحاجة إلى هذا النوع من الأشخاص. وأعتقد أن الجميع سيكونون سعداء به وما يرونه، كل عام كان لدينا هذا - الارتباط مع تشيلسي وكاليدو في وسائل الإعلام - وهذا العام يحدث لذلك أنا سعيد!".

في غضون ذلك ، قال كوليبالي إن التحدث إلى جورجينيو لاعب خط وسط ميندي وتشيلسي ساعد في إقناعه بالانتقال من نابولي.

وقال “أنا سعيد جدا لوجودي هنا مع هذا الفريق في تشيلسي/ إنه فريق كبير في العالم وكان حلمي دائمًا أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز”.