مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

آرسنال يوافق على التعاقد مع زينتشينكو مدافع مانشستر سيتي

نشر
آرسنال يوافق على
آرسنال يوافق على التعاقد مع زينتشينكو مدافع مانشستر سيتي

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، عن موافقة آرسنال على صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني مع مانشستر سيتي، للتعاقد مع أولكسندر زينتشينكو.

كان آرسنال يستهدف ليساندرو مارتينيز هذا الصيف ، لكن اللاعب الأرجنتيني الدولي يدفع باتجاه الانتقال إلى مانشستر يونايتد ، وقد وافقوا الآن على صفقة بقيمة 64 مليون يورو (54.4 مليون جنيه إسترليني) مع أياكس .

حول آرسنال تركيزه بسرعة إلى زينتشينكو ووفقًا لصحيفة الجارديان، وافق فريق ميكيل أرتيتا شفهيًا على صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني مع السيتي من أجل اللاعب الأوكراني الدولي.

يدعي التقرير أن الشروط الشخصية لم يتم الاتفاق عليها بعد ، لكن آرسنال يقترب الآن خطوة من الهبوط الخامس في توقيعه الصيفي.

زينتشينكو ، الذي فاز بتسع ألقاب خلال الفترة التي قضاها في سيتي ، سيكون قادرًا على اللعب في مراكز متعددة على الجهة اليسرى لآرسنال.

وقد عمل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بالفعل مع أرتيتا خلال فترة وجودهما معًا في سيتي.

تدريب مانشستر سيتي

تم اختيار زينتشينكو في تشكيلة السفر الخاصة بالسيتي في جولة الولايات المتحدة التمهيدية للموسم الجديد ، وهي حريصة على ترك أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل تأمين المزيد من وقت اللعب.

الدولي الأوكراني جاهز الآن للالتحاق بجابرييل جيسوس ، الذي انضم أيضًا إلى آرسنال من السيتي في وقت سابق من هذا الصيف.

سيتي يستهدف مارك كوكوريلا برايتون كبديل لزينتشينكو.

لا يزال آرسنال يضغط من أجل التعاقد مع يوري تيلمانز من ليستر سيتي ، لكن لم يتم الاتفاق حتى الآن على الرسوم مع الثعالب.

يحاول آرسنال بنشاط تفريغ نيكولاس بيبي وبيرند لينو ولوكاس توريرا لكنهم لم يتلقوا حتى الآن عروض مقبولة.

وانضم زينتشينكو إلى السيتي في 2016 قادما من أوفا الروسي، وأمضى بعض الوقت على سبيل الإعارة في آيندهوفن الهولندي، قبل أن يشق طريقه إلى الفريق الأول في الـ"سيتيزينز".

وشارك اللاعب الأوكراني صاحب الـ25 عامًا في 127 مباراة بجميع المسابقات مع مانشستر سيتي، وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات.

وكان سيتي في صيف 2016 تعاقد مع زينتشينكو لاعب نادي أوفا الروسي الأوكراني حين كان يبلغ من العمر 19 عاما، وفي 2019 أعلن نادي مانشستر سيتي تمديد عقد لاعبه الأوكراني حتى عام 2024 بعدما كان ينتهي في صيف 2021 ، كما شارك زينتشينكو في 28 مباراة الموسم الماضي، وصنع 5 أهداف.