مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

معرض البحرين الدولي للطيران يستضيف فريق السلاح الجوي البريطاني

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم الإثنين، أن فريق الأكروبات الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني، "السهام الحمراء"، سيشارك في معرض البحرين الدولي للطيران للمرة الأولى في تاريخه بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق المعرض.

وقد تم الإعلان عن هذه المشاركة خلال لقاء مستشار الدفاع لشؤون الشرق الأوسط المشير الجوي سامي سامبسن مع سعادة وزير المواصلات والاتصالات السيد محمد بن ثامر الكعبي على هامش زيارة معرض Royal International Air Tattoo الذي تنظمه الهيئة الخيرية التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة المتحدة خلال الفترة من 15-17 يوليو 2022.
 

ويقام معرض البحرين الدولي للطيران كل عامين تحت رعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وذلك خلال الفترة من 9-11 نوفمبر 2022 بقاعدة الصخير الجوية.


وقال الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران "يسعدنا أن نرحب بالسهام الحمراء في معرض البحرين الدولي للطيران 2022، والذي نحتفل بمرور عشر سنوات على نجاح المعرض في استقطاب أبرز الشركات العالمية المتخصصة في عالم الطيران وفرق الاستعراضات الجوية إلى مملكة البحرين. وإن هذه المشاركة دليل على عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة، والمؤهلة على الدوام للتطور والمضي قدما نحو آفاق أرحب وتوسيع مسارات التعاون الثنائية".

 

معرض البحرين الدولي 

ويتم تنظيم معرض البحرين الدولي للطيران من قبل وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني، والذي يهدف إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع الدول المشاركة، وعلى وجه التحديد القوات الجوية الملكية البريطانية وقوة دفاع البحرين، والتي تمتاز بروابط تمتد لعقود من الزمن، حيث تلعب قوة دفاع البحرين دوراً نشطا في معرض البحرين الدولي للطيران والمساهمة في برنامج الوفود العسكرية.

 

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس: "إن فريق السهام الحمراء مثال لتميز سلاح الجو الملكي البريطاني، وتفاني طياري وطاقم الفريق في تقديم عروض عالمية المستوى".

 

وأضاف: "تتمتع المملكة المتحدة ومملكة البحرين بعلاقة راسخة وتاريخية، وإن جولة فريق السهام الحمراء تمثل التزام المملكة المتحدة في تعزيز الروابط ما بين البلدين".

 

وسوف يقوم فريق السهام الحمراء بجولة في المنطقة، ستشمل زيارات إلى دولة الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وعلى هامش هذه الزيارات سوف يغتنم الفريق فرصة تواجدهم في المنطقة للمشاركة بمعرض البحرين الدولي للطيران وتقديم سلسلة من العروض الجوية.

 

كما سيعقد الفريق سلسلة من الندوات والجلسات التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للشباب.

 

وتمثل العروض والندوات فرصة للتواصل وتطوير العلاقات الدبلوماسية والعسكرية والتجارية طويلة الأمد بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.