مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إصابات متنوعة بين أطفال وشباب بحوادث سير شمال سوريا

نشر
الأمصار

أصُيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة بينهم أطفال بحوادث سير متفرقة في مناطق عدة شمال غرب سوريا، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني السوري عدّة شبان كادوا أن يغرقوا في المسطحات المائية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ستة مدنيين بينهم طفلان أصيبوا بجروح ورضوض جرّاء خمسة حوادث سير استجابت لها فرق المؤسسة يوم أمس الاثنين في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن فرقها تمكنت من إنقاذ شاب عالق تحت جراره الزراعي بعد انقلابه بالقرب من بلدة حفسرجة شمال إدلب، كما وأصيب طفلان بجروح جرّاء انزلاق دراجة نارية كانا يستقلانها على طريق بلدة عزمارين غرب إدلب، كما أصيب رجل إثر خروج سيارته عن مسارها على طريق الغزاوية بريف حلب الشمالي، فيما أصيب شاب جراء انحراف دراجته النارية في بلدة بسامس جنوب إدلب، ورجل آخر أصيب جراء اصطدام سيارة بدراجته النارية على طريق بلدة المسطومة في ذات الريف.

وأضافت المؤسسة أن فرق الغطس العاملة ضمن صفوفها أنقذت أربعة شبان كادوا أن يغرقوا أثناء السباحة، ثلاثة منهم في بحيرة ميدانكي بريف حلب الغربي، وواحد في بحيرة عين الزرقاء غرب إدلب.

وذكرت المؤسسة، أن حصيلة المدنيين التي أنقذتهم فرق المؤسسة منذ بداية خطة انتشارها ارتفعت لأكثر من 48 شخصاً، مشيرة أن انتشار فرق الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيها، ولا يعني أبداً أنهما صالحتان للسباحة.

أخبار أخرى..

سوريا.. تحذير من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

حذرت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” بسوريا، من ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين لتصل إلى 40 درجة مئوية في محافظة دمشق ومعظم المناطق الداخلية، اليوم الاثنين 18 من تموز.

وبحسب بيان صادر عن “المديرية”، فإن الإحساس الفعلي بالحرارة سيكون أكبر من الدرجات المعلنة بسبب الرطوبة المُرافقة للكتلة الهوائية الحارة.

وفي نشرة الحالة الجوية توقعت “المديرية”، اليوم الإثنين، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي درجتين إلى أربع درجات، وظهور بعض السحب المتفرقة على المناطق الساحلية.

وبينما سيكون الجو سديميًا وحارًا في المناطق الشرقية والبادية إذ تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو ثلاث إلى خمس درجات مئوية في تلك المناطق.

وتشهد مناطق الشمال السوري أيضًا موجة من ارتفاع درجات الحرارة، نشر على إثرها “الدفاع المدني السوري” اليوم، نصائح تقي من مضار التعرض للحرارة المرتفعة.

ومن النصائح، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة (من الساعة العاشرة حتى الثالثة)، وبالأخص للأطفال وكبار السن، والإكثار من شرب المياه والسوائل، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس خوفًا من انفجارها، وكذلك إخلاء الأماكن المغلقة مثل السيارات والمخيمات من أي شيء قابل للانفجار (قداحة، بطارية).