مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتفاق مبدئي من برشلونة مع جول كوندي مدافع إشبيلية

نشر
اتفاق مبدئي من برشلونة
اتفاق مبدئي من برشلونة مع جول كوندي مدافع برشلونة

أعلن نادي برشلونة تعاقده مع قلب دفاع فريق إشبيلية جول كوندي في سوق الانتقالات الحالي بعقد مدته 5 سنوات حتى عام 2027.

وكان الفريق الكتالوني قد دخل في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي لمدة طويلة مع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد اقترب بشدة من الحصول على خدمات كوندي.

لكن برشلونة قد استطاع حسم الصفقة لصالحه، لتكون بذلك هي الصفقة الثانية التي ينتصر فيها على البلوز، بعد أن خطف رافينيا من قبل وأخذ منهم أندرياس كريستنسن بعد نهاية عقده.

لم يعلن البلوجرانا حتى الآن عن قيمة التعاقد المتفق عليها بين النادي الكتالوني والفريق الأندلسي لانتقال كوندي.

لكن التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تصل إلى 60 مليون يورو، من خلال دفع 50 مليون للصفقة ووجود 10 ملايين كمتغيرات، وأن تفوق برشلونة على تشيلسي جاء بسبب دفع الأموال بصيغة فورية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المدافع الفرنسي سيتقاضى صافي 6 ملايين يورو بالموسم.

وبذلك ينضم كوندي إلى الفريق بعد رجوعه من الجولة الاستعدادية من الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون جاهزًا في لقاء البلوجرانا ضد فريق بوماس المكسيكي الذي سيلعب يوم 7 أغسطس.

ويعد كوندى، الصفقة الخامسة لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفى الحالي بعد روبرت ليفاندوفسكي، فرانك كيسي، اندرياس كريستنسن ورافينيا.

ويخطط برشلونة لتعزيز خط الدفاع بعد تنشيط الهجوم بضم روبرت ليفاندوفسكي، كما يعمل الفريق الكتالوني على ضم سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو من تشيلسي. 

تشافي: اللاعبون يريدون المجيء لبرشلونة بسبب عظمة النادي عالميًا وتاريخيًا

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أنه يساعد النادي على إبرام الصفقات الجديدة، مشددًا على أن اسم البارسا يجذب اللاعبين.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "كوندي؟ النادي يعمل على تعزيز الفريق، لكن لا يمكنني التحدث عن لاعبين ليسوا معنا، سنرى إذا كان بإمكاننا الإعلان الرسمي".

وأضاف: "اللاعبون يريدون المجيء لبرشلونة بسبب عظمة النادي على المستوى العالمي والتاريخي، بجانب المشروع المثير الذي يساعد أيضًا على التحدث بوضوح مع اللاعب".

وزاد: "إنه برشلونة، حتى مع وجود مرحلة غير جيدة. الجميع متحمس للعب هنا، وهناك أمل في العودة إلى القمة، واللاعبون العظماء مثل ليفاندوفسكي أتوا إلى هنا من أجل النجاح".