مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوسكار مينجويزا مدافع برشلونة على رادار سيلتا فيجو

نشر
أوسكار مينجويزا مدافع
أوسكار مينجويزا مدافع برشلونة على رادار سيلتا فيجو

تحدثت عدة تقارير صحفية عن موافقة برشلونة على بيع مدافعه أوسكار مينجويزا، لنظيره سيلتا فيجو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الفريق الكتالوني اتفق على رحيل مينجويزا إلى سيلتا فيجو مقابل مليونى يورو، مع حصوله على نسبة من بيعه مستقبلا، وذلك خلال الميركاتو الصيفي الحالى.

وقالت الصحيفة إن سيلتا فيجو تفوق على عديد من الأندية الأخرى التى كانت ترغب فى ضم لاعب البارسا خلال الصيف الحالى، مثل بلد الوليد، خيتافي وجيرونا، لكن سيلتا هو النادي الذي راهن عليه أكثر.

وكان تشافى هيرنانديز المدير الفنى للفريق الكتالونى قد استبعد مينجويزا من قائمة معسكر الفريق المقام حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل أن يبحث عن نادٍ آخر.

وخاض اللاعب صاحب الـ 23 عاما، مع فريق برشلونة خلال الموسم الماضى، 22 مباراة فى مختلف المسابقات، وصنع هدفين.

اتفاق مبدئي من برشلونة مع جول كوندي مدافع إشبيلية

أعلن نادي برشلونة تعاقده مع قلب دفاع فريق إشبيلية جول كوندي في سوق الانتقالات الحالي بعقد مدته 5 سنوات حتى عام 2027.

وكان الفريق الكتالوني قد دخل في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي لمدة طويلة مع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد اقترب بشدة من الحصول على خدمات كوندي.

لكن برشلونة قد استطاع حسم الصفقة لصالحه، لتكون بذلك هي الصفقة الثانية التي ينتصر فيها على البلوز، بعد أن خطف رافينيا من قبل وأخذ منهم أندرياس كريستنسن بعد نهاية عقده.

لم يعلن البلوجرانا حتى الآن عن قيمة التعاقد المتفق عليها بين النادي الكتالوني والفريق الأندلسي لانتقال كوندي.

لكن التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تصل إلى 60 مليون يورو، من خلال دفع 50 مليون للصفقة ووجود 10 ملايين كمتغيرات، وأن تفوق برشلونة على تشيلسي جاء بسبب دفع الأموال بصيغة فورية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المدافع الفرنسي سيتقاضى صافي 6 ملايين يورو بالموسم.

وبذلك ينضم كوندي إلى الفريق بعد رجوعه من الجولة الاستعدادية من الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون جاهزًا في لقاء البلوجرانا ضد فريق بوماس المكسيكي الذي سيلعب يوم 7 أغسطس.