مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نهضة بركان بطلا لكأس العرش المغربي

نشر
الأمصار

نجح نهضة بركان في التتويج بطلا لكأس العرش المغربي على حساب منافسه الوداد الرياضي مساء الخميس.

وتغلب نهضة بركان على الوداد في نهائي كأس العرش المغربي من خلال ركلات الترجيح (3-2)، وذلك بعد انتهاء المباراة بكافة أشواطها بالتعادل السلبي.
وحاول الفريقان صيد شباك بعضهما دون جدوى حتى انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بدون أهداف.

واضطر الفريقان لخوض شوطين إضافيين، أملا في نجاح أحدهما في نيل مراده، لكن التعادل ظل مسيطرا على المباراة حتى نهايتها.


وأنقذ جلال داودي فريق الوداد من استقبال هدف قاتل في آخر لحظات الشوط الإضافي الثاني بعدما عرقل مهاجم نهضة بركان، الذي انطلق بالكرة في هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب.

واحتسب الحكم مخالفة لصالح نهضة بركان على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب الوداد بسبب عرقلته لمنافسه وهو في طريقه للمرمى.

ولم يكتف الحكم بذلك، بل قام بطرد وليد الركراكي، مدرب الوداد، بعدما حاول تشتيت لاعب نهضة بركان أثناء انطلاقه بالكرة عبر إلقاء زجاجة مياه في طريقه.

وبالفعل، لم يستفد نهضة بركان من الركلة الحرة المحتسبة له، لينتهي الشوط الرابع بالتعادل السلبي، ويتجه الفريقان لركلات الترجيح، التي حسمت تتويج نهضة بركان باللقب الثاني في تاريخ مشاركاته بكأس العرش.

وتأهل فريق الوداد لنهائي بطولة كأس العرش المغربي، بعد تغلبه على نظيره فريق الفتح الرباطى بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى لقاء نصف النهائي الذى جمعهما على ملعب "محمد الخامس". 

 فيما وصل نهضة بركان إلى نهائي المسابقة المغربية المحلية بالفوز على يوسيفية برشيد بضربات الجزاء أيضا.

وحقق فريق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في النهائي، بينما توج فريق نهضة بركان المغربي بلقب الكونفدرالية الأفريقية، عقب فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح.

كما توج الوداد بلقبي دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي لموسم 2021-2022، فيما تُوج نهضة بركان بلقب الكونفدرالية على حساب أورلاندو الجنوب إفريقي.