مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جول كوندي: تشافي مفتاح قدومي لبرشلونة

نشر
جول كوندي: تشافي
جول كوندي: تشافي مفتاح قدومي لبرشلونة

أدلى المدافع الفرنسي جوليس كوندي، بمجموعة تصريحات بعد إعلان برشلونة، توصله لاتفاق مع إشبيلية بشأن ضمه فور اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح.

وقال كوندي في تصريحات لمنصات برشلونة الرسمية "تشافي لعب دورا كبيرا في وصولي إلى البارسا، بعدما جمعتي به محادثات عديدة".

وأضاف "المحادثات كانت سلسلة للغاية، أعتقد أننا نرى كرة القدم بذات الطريقة".

وتعهد الدولي الفرنسي ببذل قصارى جهده من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الدقائق.

وعدد كوندي مزاياه، قائلا "أنا لاعب كرة قدم ديناميكي وأتمتع بحيوية هائلة، فضلا عن قدرتي على إخراج الكرة بشكل سليم والتحلي بالشراسة الدفاعية".

وكان الفريق الكتالوني قد دخل في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي لمدة طويلة مع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد اقترب بشدة من الحصول على خدمات كوندي.

لكن برشلونة قد استطاع حسم الصفقة لصالحه، لتكون بذلك هي الصفقة الثانية التي ينتصر فيها على البلوز، بعد أن خطف رافينيا من قبل وأخذ منهم أندرياس كريستنسن بعد نهاية عقده.

لم يعلن البلوجرانا حتى الآن عن قيمة التعاقد المتفق عليها بين النادي الكتالوني والفريق الأندلسي لانتقال كوندي.

لكن التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تصل إلى 60 مليون يورو، من خلال دفع 50 مليون للصفقة ووجود 10 ملايين كمتغيرات، وأن تفوق برشلونة على تشيلسي جاء بسبب دفع الأموال بصيغة فورية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المدافع الفرنسي سيتقاضى صافي 6 ملايين يورو بالموسم.

وبذلك ينضم كوندي إلى الفريق بعد رجوعه من الجولة الاستعدادية من الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون جاهزًا في لقاء البلوجرانا ضد فريق بوماس المكسيكي الذي سيلعب يوم 7 أغسطس.

ويعد كوندى، الصفقة الخامسة لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفى الحالي بعد روبرت ليفاندوفسكي، فرانك كيسي، اندرياس كريستنسن ورافينيا.

ويخطط برشلونة لتعزيز خط الدفاع بعد تنشيط الهجوم بضم روبرت ليفاندوفسكي، كما يعمل الفريق الكتالوني على ضم سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو من تشيلسي.