مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تنفي عودة علاقاتها التجارية مع إسبانيا

نشر
الأمصار

نفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الادعاءات التي تتداولها حالياً بعض وسائل الإعلام بشأن تراجع الجزائر عن تجميد علاقاتها التجارية مع إسبانيا.

ووصفت الوكالة في بيان السبت، هذا الأمر بـ "العاري عن الصحة، لأنه لم تصدر أي أخبار رسمية بهذا الخصوص عن السلطات أو الهيئات المختصة".

وذكرت الوكالة "أن القرارات المتعلقة بالمسائل المالية و التجارية الخاصة بالتزامات الدولة يتم اتخاذها على مستوى مجلس الوزراء، أو من قبل وزارة المالية أو بنك الجزائر و يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية".

وأضافت الوكالة: "القرارات التي تخص القضايا المالية والاقتصادية سيما تلك التي تخص علاقات الجزائر بشركائها التجاريين تندرج ضمن الصلاحيات الحصرية للدولة، و ليس من اختصاص المنظمات المهنية على غرار جمعية البنوك والمؤسسات المالية".

 

وأردفت الوكالة القول "إن جمعية البنوك والمؤسسات المالية التي ذكرتها الوسائل الإعلامية تلك، لا يمكنها أن تحل محل مؤسسات الدولة المكلفة بالمالية و الاقتصاد و التجارة الخارجية، فهي مجرد جمعية ذات طابع مهني تدافع عن مصالح أعضائها".

يذكر أن الجزائر كانت قد قررت في 8 يونيو الماضي، التعليق "الفوري" لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها في 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2002 مع إسبانيا.

 

اقرا أيضاً..

 

سعر الدولار واليورو في الجزائر السبت 30 يوليو 2022

 

استقر سعر اليورو اليوم في الجزائر خلال تعاملات السبت 30 يوليو/تموز 2022 لدى بنك الجزائر المركزي، فيما ارتفع لدى السوق السوداء.

سعر اليورو في الجزائر

استقر سعر اليورو اليوم في الجزائر لدى البنك المركزي ليسجل  148.62 دينار للشراء، و148.65 دينار للبيع، بحسب الموقع الرسمية لبنك الجزائر المركزي (bank-of-algeria.dz).

وارتفع سعر اليورو اليوم في الجزائر لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) هامشيا ليصل إلى 184.07 دينار للشراء، و186.12 دينار للبيعبحسب منصة "exchangerates247" لرصد أسعار العملات في الجزائر.

 

سعر الدولار والإسترليني في الجزائر

سجل سعر الدولار اليوم في الجزائر لدى البنك المركزي نحو 145.67 دينار للشراء، و145.69 دينار للبيع، مقابل 145.62 دينار للشراء، و145.69 دينار للبيع خلال تعاملات أمس فيما جاء سعره لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) بسعر 180 ديناراً للشراء، و182 ديناراً للبيع.

وظل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في الجزائر لدى البنك المركزي عند مستوى 177.22 دينار للشراء، و177.28 دينار للبيع دون تغير عن سعر تعاملات أمس.