مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

شفيونتك في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس

نشر
شفيونتك في صدارة
شفيونتك في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس

حافظت البولندية إيجا شفيونتك، على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، للأسبوع 17 على التوالي.

وفي التصنيف الذي صدر اليوم الإثنين، لم يطرأ أي تعديل على باقي المراكز العشرة الأولى، حيث لا تزال الإستونية أنيت كوفيت في وصافة التصنيف أمام اليونانية ماريا ساكاري صاحبة المركز الثالث، تليها الإسبانية باولا بادوسا في المرتبة الرابعة، ثم التونسية أنس جابر خامسة.

كما واصلت البيلا روسية أرينا سابالينكا، احتلال المركز السادس أمام الأمريكية جيسيكا بيجولا (7)، ثم الإسبانية جاربيني موجوروزا (8)، تليها الأمريكية دانييل كولينز (9)، فالبريطانية إيما رادوكانو (10).

 

حافظت البولندية إيجا شفيونتك، على صدارة التصنيف العالمي لتنس السيدات، الصادر اليوم الإثنين، بواقع 8336 نقطة، بفارق الضعف تقريبًا عن أقرب ملاحقاتها، الإستونية آنيت كونتافيت.

وحلت اليونانية ماريا ساكاري ثالثة في التصنيف، متفوقة على الإسبانية باولا بادوسا والتونسية أنس جابر والبيلا روسية آرينا سابالينكا والأمريكية جيسيكا بيجولا.

بينما ارتقت الإسبانية جاربيني موجوروزا مركزًا لتحل ثامنة، مقابل تراجع الأمريكية دانييلي كولينز لتحل تاسعة، في حين اختتمت البريطانية إيما رادوكانو المراكز العشرة الأولى.

وحققت الأمريكية بيرناردا بيرا أفضل صعود في التصنيف هذا الأسبوع، بعد تتويجها بلقب هامبورج، لتصعد 27 مركزا دفعة واحدة وتحل في المركز 54 عالميا.

وتوجت لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميًا، ببطولة رولان جاروس، بعد الفوز على الأمريكية كوكو جوف بنتيجة الأشواط 2-0.

بعد فوزها بأول بطولة في فرنسا المفتوحة خارج الموسم في أكتوبر كمراهقة غير مصنفة، أثبتت البولندية إيجا شفيونتيك صاحبة الـ 21 عامًا أن ذلك لم يكن حظًا بفوزها باللقب مرة أخرى.

عززت سوياتيك المصنفة الأولى من بولندا، مكانتها كلاعبة مهيمنة على المباراة بفوزها على الأمريكية كوكو جوف 6-1 ، 6-3 ، في نهائي السيدات اليوم السبت.

كانت شفيونتيك قوة لا تقاوم على أي سطح خلال الأشهر الأربعة الماضية ، لكن الطين الأحمر هو ملعبها المفضل. وتولت قيادة نهائي يوم السبت للسيدات من البداية لتفوز بمباراتها الـ35 على التوالي والسادس على التوالي.