مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يتوصل لاتفاق لضم الموهبة تشوكويميكا قادمًا من أستون فيلا

نشر
تشيلسي توصل لاتفاق
تشيلسي توصل لاتفاق لضم الموهبة تشوكويميكا قادمًا من استون

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، عن موافقة تشيلسي على صفقة مع أستون فيلا للتعاقد مع لاعب خط وسط إنجلترا تحت 21 عامًا كارني تشوكويميكا.

لعب تشوكويميكا، الذي بلغ من العمر 18 عامًا في أكتوبر، 19 مباراة مع فيلا بعد ظهوره الأول مع الفريق في نهاية موسم 2020-21.

وخاض لاعب خط الوسط ذو التصنيف العالي 11 مباراة في الدوري الممتاز الموسم الماضي تحت قيادة ستيفن جيرارد، وأشاد به بول ميرسون لاعب أرسنال وإنجلترا السابق باعتباره "نجم المستقبل".

يُعتقد أن صفقة تشيلسي لـ تشوكويميكا تساوي 15 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا، على الرغم من أن الحزمة الإجمالية قد ترتفع إلى أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني إذا تم الوفاء بالعديد من الإضافات.

وجاء في بيان من تشيلسي: “يمكن لأستون فيلا وتشيلسي تأكيد توصل الأندية إلى اتفاق بشأن الانتقال الدائم لكارني تشوكويميكا”.

وأضاف: “حصل الشاب البالغ من العمر 18 عامًا على إذن للسفر إلى لندن، لمناقشة الشروط الشخصية والخضوع لفحص طبي”.

سيسافر تشوكويميكا الذي كان أفضل لاعب في أكاديمية أستون فيلا لعام 2020-2021، إلى لندن الليلة لإكمال الانتقال ووضع القلم على الورق في صفقة مدتها ست سنوات في ستامفورد بريدج.

Chukwuemeka في مواجهة فريق الدوري الإنجليزي الممتاز أستون فيلا

ومن المتوقع أن يخضع لطبيبه غدًا، حيث يأمل تشيلسي في الكشف عن لاعب خط الوسط كثالث توقيع له في الصيف، قبل مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيفرتون يوم السبت.

استقبل توماس توخيل بالفعل مهاجم إنجلترا رحيم سترلينج ومدافع السنغال كاليدو كوليبالي في تشيلسي هذا الصيف، بينما يواصل البلوز العمل على صفقة لمدافع برايتون مارك كوكوريلا.

قال بول ميرسون  لشبكة سكاي سبورتس: “ناقشًا موهبة تشوكويميكا بعد بدايته الأولى مع أستون فيلا في أغسطس الماضي، أنت تنظر إلى إيجابيات فيلا”.

وأضاف: “لديه مستقبل مشرق لا أرى الكثير من كرة القدم للأطفال، الشوط الأول كان رائعا. كان ينزلق عبر الملعب”.

وأختتم: “17 عامًا أنت تلعب في الدوري الإنجليزي في وسط خط الوسط. أعني أن هذا طلب كبير”.