مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مملكة البحرين تعزي ليبيا في ضحايا انفجار شاحنة نقل وقود

نشر
الأمصار

 أعربت وزارة خارجية البحرين عن تعاطف المملكة مع دولة ليبيا الشقيقة في ضحايا انفجار شاحنة نقل وقود في منطقة الزوبة جنوبي دولة ليبيا، والذي أودى بحياة عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

وأعربت الوزارة أيضًا عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وإلى حكومة وشعب دولة ليبيا الشقيقة في هذا المصاب الجلل، داعيةً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مساء الثلاثاء، عن تعازيها ومواساتها لضحايا حريق صهريج الوقود بالقرب من أوباري، وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وأثنت البعثة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، على السلطات الليبية لاستجابتها السريعة لنقل الجرحى إلى المرافق الطبية، موضحة أن منظمة الصحة العالمية في ليبيا نشرت فريق طوارئ لدعم السلطات وقدمت تدخلات طبية، وشددت على أن هناك الحاجة لمزيد من الجهود للاستجابة بشكل أمثل.

وكانت قد انقلبت شاحنة بنزين على الطريق الرابط بين سبها وأوباري، وتدافع المواطنون لتعبئة الوقود من الشاحنة المقلوبة، وعندما حاول أحدهم تشغيل مضخة الشاحنة بواسطة بطارية سيارة أحضرها، حدثت شرارة كهربائية أشعلت النيران في الشاحنة؛ ما أدى إلى وفاة وإصابة عدد من المواطنين واحتراق عدد من المركبات.

 

وفي سياق متصل، عبّرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع دولة ليبيا والشعب الليبي الشقيق في ضحايا انفجار شاحنة نقل وقود في منطقة الزوية التابعة لبلدية بنت بية جنوبي ليبيا ما أسفر عن وفاة عدد من الأشخاص وإصابة العشرات.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات عن خالص تعازيها ومواساتها إلى الشعب الليبي الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

 

وفي سياق آخر، أعربت تونس عن تضامنها التام مع ليبيا، على إثر انفجار شاحنة وقود بالجنوب أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، أنه بتعليمات مباشرة من رئيس الجمهورية، تتابع تونس عن كثب تداعيات هذا الحادث الأليم، وهي على اتصال مع الأشقاء في ليبيا لمعاضدة جهودهم في إنقاذ المصابين ووضع المستشفيات والأطقم الطبية التونسية المختصة على ذمة الأشقاء.